الخارجية الإسرائيلية تؤكد اختطاف عربي من الداخل في سيناء

* أنباء تقول إنه من الناصرة وأخرى تقول من يافا * الخارجية الإسرائيلية تؤكد أنه "تم اختطاف مواطن إسرائيلي في سيناء، وأنه يجري الاتصال مع عائلته، كما تجري اتصالات مع الحكومة المصرية عبر قنوات سياسية وعسكرية"..

الخارجية الإسرائيلية تؤكد اختطاف عربي من الداخل في سيناء

أكدت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، نبأ اختطاف شاب عربي من الداخل وصديقته النرويجية في سيناء ظهر اليوم.

وبحسب التقارير الأولية فإن الخاطفين كانوا مسلحين وملثمين، وأنه من المرجح أن تكون عملية الاختطاف بهدف إجبار الشرطة المصرية على إطلاق سراح شخص تم اعتقاله في وقت سابق.

ونقل عن مصادر في الشرطة المصرية قولها إن عملية الاختطاف قد تمت بينما كانوا في طريقهم من طابا إلى دهب.

وبحسب مصادر مصرية فإن المسلحين قدموا من شمال سيناء، وأوقفوا المركبة التي كانت تقل الشاب والشابة النرويجية على الطريق بين نويبعة ودهب، وأجبروهما على النزول من المركبة والصعود إلى شاحنة كانت بحوزتهم.

ونقل عن مصادر أمنية مصرية أن المسلحين نفذوا عملية الخطف بهدف إجبار الشرطة المصرية على إطلاق سراح شخص قريب لهم تم اعتقاله في وقت سابق بشبهة حيازة المخدرات.

في المقابل، نقلت "رويترز" على لسان مراسلها في إسرائيل والمنطقة أن عملية الخطف قد نفذت على مايبدو بهدف المطالبة بدفع فدية أو أجراء تبادل أسرى مع السلطات في مصر، وليس بسبب الشاب الذي يحمل المواطنة الإسرائيلية.

من جهتها أكدت الخارجية الإسرائيلية أنه "تم اختطاف مواطن إسرائيلي في سيناء، وأنه يجري الاتصال مع عائلته، كما تجري اتصالات مع الحكومة المصرية عبر قنوات سياسية وعسكرية".

يذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن الشاب العربي من يافا، بينما قالت الإذاعة الإسرائيلية إنه من الناصرة.
 

التعليقات