د. غطاس لوزير الأمن الداخلي: يجب وقف الملاحقات السياسية في النقب

في رسالته تحدث النائب د. غطاس عن الأحداث الأخيرة التي جرت في نشاط يوم الأرض الذي أقيم مؤخرا في النقب، والتي قامت بها الشرطة بعدة مضايقات وأعمال استفزازية لإثارة غضب الجمهور، كما وقامت أيضا باستدعاء قادة ونشيطين سياسيين محليين في النقب للتحقيق معهم في مراكز الشرطة دون سبب ومبرر لذلك

د. غطاس لوزير الأمن الداخلي: يجب وقف الملاحقات السياسية في النقب

أرسل النائب د. باسل غطاس عن كتلة التجمع الوطني الديمقراطي رسالة إلى وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، مستنكرا بها سياسة الشرطة التي تتبعها مع المواطنين العرب أثناء إحيائهم للنشاطات الوطنية التي تقام بشكل عام في البلاد، وخصوصا التي أقيمت مؤخرا في النقب، ومنها نشاط إحياء يوم الأرض الأخير ونشاط إحياء يوم المرأة العالمي والذي نظمه اتحاد المرأة التقدمي عن حزب التجمع الوطني الديموقراطي تضامنا مع نضال المرأة في النقب ووقوفها أمام سياسة هدم البيوت ومخطط برافر.

وفي رسالته تحدث النائب د. غطاس عن الأحداث الأخيرة التي جرت في نشاط يوم الأرض الذي أقيم مؤخرا في النقب، والتي قامت بها الشرطة بعدة مضايقات وأعمال استفزازية لإثارة غضب الجمهور، كما وقامت أيضا باستدعاء قادة ونشيطين سياسيين محليين في النقب للتحقيق معهم في مراكز الشرطة دون سبب ومبرر لذلك.

وقال النائب د. غطاس برسالته إن هذه الأعمال تبين عمق سياسة التمييز والتضييق الذي يواجهها أهل النقب من قبل الشرطة والتي هي سياسة تمثل سياسة الحكومة والضربات القاسية والعنصرية التي تخطط لها الحكومة من خلال مخطط "برافر" والذي يوصي بمصادرة مئات آلاف الدونمات الخاصة بالمواطنين العرب في النقب وهدم جميع القرى غير المعترف بها وترحيل أهلها.

وحذر النائب د. غطاس في رسالته من خطورة استمرار سياسة التضييقات والملاحقات السياسية التي تتبعها الشرطة تجاه المواطنين العرب بشكل عام والبدو في النقب بشكل خاص، وطالب الوزير بأن يقوم بإرسال تعليمات لقيادة الشرطة وتنبيههم بالكف عن سياسة الملاحقات والأعمال الاستفزازية، موضحا له بأن المواطنين العرب لهم الحق الشرعي والقانوني في التظاهر والتعبير عن رفضهم المطلق والقاطع لسياسة التهجير والاقتلاع من أرضهم، والتي تخطط لها الحكومة الإسرائيلية.

واختتم النائب د. غطاس رسالته لوزير الأمن الداخلي بالتشديد على خطورة الوضع الذي قد ينفجر في أي وقت في النقب، بسبب سياسة الحكومة، والتي تسببت بالغضب العارم في أوساط  المواطنين العرب في النقب ورفضهم لمخطط "برافر"، وقال إنه على الشرطة الإسرائيلية أن تكف عن سياستها الاستفزازية والملاحقات المستمرة تجاه النشيطين السياسيين هناك كي لا تساهم في تأزم الوضع وانفجاره.   

التعليقات