لجنة مبادرة لتأسيس اتحاد للمحامين العرب

واصدر المجتمعون بيانا، جاء فيه:" انطلاقا من تميزنا كمحامين عرب، وامتدادا لرغبة طالما راودتنا كمحامين العرب بتأسيس هيئة تمثلنا، هيئة تدافع عن حقوقنا وتعنى بشؤوننا المهنيه من أجل تسهيل عملنا بما يعود بالفائده على من نمثلهم، عقد في مدينة الناصرة في مساء يوم السبت 2013/4/13، اجتماعً أوليً- تشاوري بمشاركة كل من المحاميات والمحامين

لجنة مبادرة لتأسيس اتحاد للمحامين العرب

عقد، يوم أمس السبت ، في مدينة الناصرة، اجتماع تشاوري حضره وشارك فيه عدد من المحامين لبحث تشكيل اتحاد للمحامين العرب في البلاد.

واصدر المجتمعون بيانا، جاء فيه:" انطلاقا من تميزنا كمحامين عرب، وامتدادا لرغبة طالما راودتنا كمحامين العرب بتأسيس هيئة تمثلنا، هيئة تدافع عن حقوقنا وتعنى بشؤوننا المهنيه من أجل تسهيل عملنا بما يعود بالفائده على من نمثلهم، عقد في مدينة الناصرة في مساء يوم السبت 2013/4/13، اجتماعً أوليً- تشاوري بمشاركة كل من المحاميات والمحامين: بنان بصول - كفر ياسيف/ عبير جبران (دكور)- القدس/ نصرات دكور– القدس/ باسل دراوشه - اكسال / وكيم وكيم- معليا/ ايهاب خطيب - طمرة / صالح مرزوق - كفر قرع/ محمود موعد - الناصره / فؤاد سلطاني - الطيره / عادل عبد الهادي - اكسال / مراد عبد اللطيف - الناصرة / محمد عرابي - اكسال / صفوان طرباني - كفر ياسيف / حسام موعد – الناصرة .


واضاف البيان:"انه تم الاتفاق بحماس بين كل الحاضرين عن الحاجة الى تغيير واقعنا كمحامين عرب، وانه علينا أن نسعى من أجل تغيير حقيقي في مضمون المحامي العربي وليس بتغيير سطحي فقط. ومضمون التغيير يشمل تغيير دور وموقع المحامي العربي في الدولة لكي يتحوّل المحامي العربي إلى موقع اتخاذ القرار وذلك لردع الظلم الواقع علينا كعرب أولا وكمحامين ثانياً".

وتابع البيان"خرج القرار بإنشاء لجنة مبادرة لتأسيس اتحاد المحامين العرب من أجل بناء وتأسيس هذا الاتحاد، يعمل جنباً الى جنب مع نقابة المحامين العامة، ويكون هذا الاتحاد مرجعا للمحامي العربي وللمواطن العربي في جميع المجالات: الحقوقية، الاجتماعية، النقابية والسياسية. هذا الاتحاد سيعمل على تلبية احتياجات المحامين العرب وتيسير التواصل القطاعيّ والتواصل مع المجتمع المحليّ والعالم العربيّ، ولن يشكّل بديلاً لنقابة المحامين العامّة في البلاد.


ودع البيان، "جميع المحاميات والمحامين العرب لشحذ الهمم، الالتفاف حول هذه المهمة الصعبه والمشاركة في الاجتماعات التأسيسيّة المناطقيّة التي ستعقد قريبًا في كلّ المناطق، لتحديد ملامح هذا الاتحاد، مؤكّدا ضرورة المساهمة في إنجاح هذا الحدث التاريخيّ بالغ الأهميّة، قطاعيًا ،مجتمعيًا ووطنيًا، حيث سينظّم الاتحاد قطاعًا مهنيًا يرتكز عمله على العدل والمساواة والحقوق وسيمثّل صوتًا حاسمًا في قضايا الظلم والتمييز والمسّ بالحقوق الفرديّة والجماعيّة".
 

التعليقات