النقب: التجمع يستنكر منع أهالي رخمة من إعادة بناء بيوتهم

الزبارقة: بدل أن تقوم الحكومة بإعادة بناء المساكن فإنها تمنع ترميم الأضرار التي ألحقتها ببيوتهم العاصفة الهوجاء التي اجتاحت المنطقه"..

النقب: التجمع يستنكر منع أهالي رخمة من إعادة بناء بيوتهم

عملية هدم نفذتها السلطات الإسرائيلية في وقت سابق

استنكر التجمع الوطني الديمقراطي التصرف العنصري الذي قامت به ما تسمى بـ"سلطة تطوير البدو" وما تسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" والذي تمثل في منع سكان قرية رخمة من إعادة بناء منازلهم التي هدمت بفعل العاصفة الشديدة التي اجتاحت الجنوب يوم أمس.

ووصف بيان صادر عن التجمع منع السكان من إعادة بناء منازلهم بـ"الهمجي وغير الإنساني" تجاه أهالي قرية رخمة التي ترفض السلطات الإسرائيلية الاعتراف بها.

وكانت العاصفة الشديدة التي ضربت منطقة الجنوب، يوم أمس الاثنين، قد دمرت بيوتا كثيرة، كما دمرت حظائر المواشي في عدة مناطق في النقب، وخاصة في البلدات المسلوبة الاعتراف وبضمنها قرية رخمة.

واعتبر التجمع أن "هذا التصرف يدل على نية هذه السلطة المبطنة في استمرار النهج المبرمج في التضييق على سكان القرى المسلوبة الاعتراف لكي تجبرهم على ترك أراضيهم والسكن في القرى المعترف بها، والتي تعتبر أماكن للنوم فقط بينما هي فاشلة بكل المقاييس".

وقال سكرتير التجمع في منطقة النقب وعضو المكتب السياسي للحزب جمعة الزبارقة إنه بدل أن تقوم الحكومة بإعادة بناء المساكن التي دمرت، فإنها تمنع الناس من ترميم الأضرار التي ألحقتها ببيوتهم العاصفة  الهوجاء التي اجتاحت المنطقه".

وأضاف أنه "في جميع أنحاء العلام تقوم الدولة المدنية المتطورة بمساعدة المواطن في حالات مشابهة، وهذا مضمون في قوانينها، بينما تثقل هذه الدولة على كاهل المواطن العربي وتلاحقه بكل وقاحة، وتمنعه من ترميم بيته، في حين لو كان المتضرر يهوديا لاستثمرت هذه الدولة كل إمكانياتها لكي تساعده".
 

التعليقات