النقب: المتابعة العليا تدين هدم المنازل في عتير أم الحيران

أدانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بشدة، قيام جرافات الداخلية الإسرائيلية باقتحام قرية عتير في النقب بحراسة المئات من أفراد الشرطة، واقدامها على هدم 18 بيتا ومبنى تعود لعشيرة أبو القيعان، كما قامت الجرافات باقتلاع أكثر من 600 شجرة زيتون وتشريد العشرات من الاهالي الذين باتوا بدون مأوى

النقب: المتابعة العليا تدين هدم المنازل في عتير أم الحيران

أدانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بشدة، قيام جرافات الداخلية الإسرائيلية باقتحام قرية عتير في النقب بحراسة المئات  من أفراد الشرطة، واقدامها على هدم 18 بيتا ومبنى تعود لعشيرة أبو القيعان، كما قامت الجرافات باقتلاع أكثر من 600 شجرة زيتون وتشريد العشرات من الاهالي الذين باتوا بدون مأوى.

وتعتبر المتابعة هذه العملية الواسعة جزءا من المخططات الإسرائيلية التي تستهدف النقب الصامد وأهله، وستبحث السبل المتاحة لدعم العائلات وصمودهم.

وكانت جرافات الهدم قد وصلت إلى القرية، صباح اليوم الخميس، تحت حماية قوات كبيرة من الشرطة، ما يزيد عن 600 شرطي، لتنفيذ عمليات الهدم في عتير أم الحيران التي تقع شمالي حورة في النقب.

وفرضت قوات الشرطة طوقا حول البيوت والمعرشات التي عملت على هدمها، ومنعت سكانها من الاقتراب منها.

وفي حين أبقت عملية الهدم العشرات، بينهم نساء وأطفال من عائلة أبو القيعان، بدون مأوى، فقد قامت قوات الهدم باقتلاع مئات أشجار الزيتون ونقلها من المنطقة.
 

التعليقات