النقب: مستوطن يحرق خيمة والشرطة تعتقل مدير مدرسة بزعم تهديد المستوطن

رغم تقديم شكوى ضد المستوطن الذي أكد شهود عيان أنهم شاهدوه يحرق خيمة في بير هداج تسببت بوقوع مواجهات مع مستوطنين إلا أنه ظل طليقا وقامت الشرطة باعتقال مدير المدرسة بزعم تهديده بحرق بيته..

النقب: مستوطن يحرق خيمة والشرطة تعتقل مدير مدرسة بزعم تهديد المستوطن

بير هداج الأحد الماضي

أقدمت الشرطة الإسرائيلية بعد ظهر أمس، الثلاثاء، على اعتقال مدير المدرسة الابتدائية في بيرهداج في النقب المربي عيد أبو خزاعل، وذلك بزعم تهديد أحد المستوطنين من مستوطنة "رتميم".

وكانت قد وقعت مواجهات عنيفة مساء الأحد الماضي بين مستوطنين يهود من مستوطنة "رتاميم" وبين أهالي قرية بير هداج جنوبي بئر السبع.

ووقعت المواجهات إثر قيام مجموعة من المستوطنين اليهود بالاعتداء على أحد سكان قرية بير هداج، وقاموا بحرق خيمة مما أدى إلى اندلاع المواجهات بين الطرفين بعد أن تصدى أهالي بير هداج للمعتدين.

وهرعت قوات كبيرة من الشرطة لتهدئة الأوضاع، ووصفت الشرطة ما حدث في بير هداج "بأعمال مخلة بالنظام ورشق حجارة من قبل سكان من بلدة بير هداج باتجاه سكان في رتميم المجاورة".

وقال سلمان بن حميد رئيس اللجنة المحلية في بيرهداج: "ننظر بعين الخطورة إلى اعتداء المستوطنين علينا حيث قاموا بحرق خيمة لأحد سكان بير هداج الأمر الذي أدى إلى مواجهات بين الطرفين، ونحن نؤكد ونقول إن لم يحمنا القانون سنحمي أنفسنا بأنفسنا.. هؤلاء المستوطنون يتعاملون معنا بعداء ويعتبرون أنفسهم فوق القانون".

وأفادت مصادر محلية لـ عــ48ـرب أن مدير المدرسة أبو خزاعل كان قد عمل على تهدئة الأوضاع الأحد الماضي إلى جانب اللجنة المحلية في بير هداج.

كما أفادت المصادر ذاتها أن هناك شهود عيان يؤكدون أن المستوطن الذي قدم الشكوى ضد مدير المدرسة بتهمة تهديده بحرق بيته هو نفسه الذي أحرق الخيمة في بير هداج وتسببب بوقوع المواجهات.

وأضافت المصادر أنه رغم تقديم شكوى في الشرطة ضد المستوطن، إلا أن الشرطة قامت باعتقال مدير المدرسة. وعلم أن الشرطة تنوي طلب تمديد اعتقاله في محكمة الصلح في بئر السبع، في حين لا يزال المستوطن طليقا.

التعليقات