المتابعة العليا تدعو لحضور المؤتمر الوطني لمناهضة الخدمة المدنية والعسكرية

من المقرر أن يعقد المؤتمر بالتعاون مع الحملة الأهلية لمناهضة الخدمة المدنية يوم السبت الموافق 08/06/2013، في مقر لجنة المتابعة في حي الورود في مدينة الناصرة

المتابعة العليا تدعو لحضور المؤتمر الوطني لمناهضة الخدمة المدنية والعسكرية

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني لحضور المؤتمر الوطني لمناهضة الخدمة العسكرية والمدنية وكافة أشكال التجند.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر بالتعاون مع الحملة الأهلية لمناهضة الخدمة المدنية يوم السبت الموافق 08/06/2013، في مقر لجنة المتابعة في حي الورود في مدينة الناصرة.

كما من المقرر أن يبدأ البرنامج في العاشرة والنصف صباحا بكلمات ترحيبية من قبل رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، ورئيس لجنة مناهضة الخدمة المدنية وكافة أشكال التجند محمد كنعان.

وستكون الجلسة الأولى، من جلستي المؤتمر، بعنوان "العمل الأهلي ودوره في مناهضة مخطط التجنيد: واقع وتحديات وسبل عمل".

يتحدث في الجلسة الأولى السيد صالح لطفي، وهو باحث في مركز الدراسات المعاصرة، عن "مفهوم التطوع لدى المجتمع العربي بين الماضي والحاضر". كما يتحدث الناشط عمر سعد وهو رافض للخدمة العسكرية الإجبارية عن تجربته الحية في رفض الخدمة الإجبارية وتحدياتها.

ويتحدث أيضا، في الجلسة الأولى التي تستمر حتى الحادية عشرة والنصف ويديرها أحمد خليفة، الأب فوزي الخور عن "دور رجال الدين في حشد الجماهير لرفض المخططات". كما تتحدث السيدة هند سلمان عن "تحديات العمل والحراك لدى الشرائح المستضعفة: اقتصاديا واجتماعيا".

بعد الاستراحة تبدأ الجلسة الثانية في الساعة 11:45 والتي ستديرها الناشطة نداء نصار، وهي بعنوان "قانون المساواة في العبء الجديد: هدف التصعيد ومضمونة، والدور السياسي والجماهير المطلوب في التصدي".

وضمن مداخلات الجلسة الثانية يتحدث النائب جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي،  والنائب إبراهيم صرصور رئيس القائمة الموحدة، والنائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية، ورجا إغبارية عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد، وآخرون.

وفي نهاية الجلسة سيتم وضع تلخيص واستنتاجات وتوصيات، إضافة إلى التوقيع على العريضة قبل اختتام المؤتمر.

التعليقات