د. غطاس: يجب رفض القرار الوزاري برفع قيمة الضريبة المضافة بـ 1%

ويؤكد على ضرورة تحويلها إلى ضريبة تصاعدية منخفضة في كل ما يتعلق بالمواد الأساسية والمستهلكة لدى المواطنين والأسر ذات الدخل المحدود بالمقابل رفعها في كل ما يتعلق بالمواد غير المستهلكه لدى المواطن العادي

د. غطاس: يجب رفض القرار الوزاري برفع قيمة الضريبة المضافة بـ 1%

بادر النائب د. باسل غطاس إلى توجيه رسالة للجنة المالية مطالبا برفض القرار الوزاري رفع قيمة الضريبة المضافة بـ 1% لتصل إلى 18%.

كما طالب بتأجيل موعد البت بالقرار حتى حضور وزير المالية يائير لبيد إلى لجنة المالية، كون القرار في غاية الخطورة ويتطلب نقاشا عميقا مع الوزير.

في أعقاب ذلك قامت منسقة الائتلاف بلجنة المالية جيلا جمليئيل بالتجنيد لضم أكبر عدد مصوتين من أعضاء لجنة المالية لتبني رسالة النائب د. باسل غطاس. وقد نالت الرسالة موافقة واسعة من اعضاء كنيست من الائتلاف والمعارضة.

كما وشدد النائب د. غطاس في رسالته على ضرورة عرض القرار الوزاري وبحثه في الكنيست والتصويت عليه هناك ضمن قانون ميزانية الدولة التي أعدها وزير المالية وفي صدد تقديمها للتصويت أمام الكنيست، بحيث لا يجوز له أن يتخذه كقرار منفرد ويستشير به لجنة المالية كون قيمة الضريبة المضافة أول ما تضر بالطبقة الفقيرة وتزيدهم فقرا.

وأكد على ضرورة تحويلها إلى ضريبة تصاعدية منخفضة في كل ما يتعلق بالمواد الأساسية والمستهلكة لدى المواطنين والأسر ذات الدخل المحدود بالمقابل رفعها في كل ما يتعلق بالمواد غير المستهلكه لدى المواطن العادي.

التعليقات