خلال اجتماع تجمع الناصرة، حنين زعبي: هناك من يستفيد من الاستقطاب الطائفي

وسخر عوني بنا من رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي قائلا: "لا يمكن لمدينة الناصرة أن تتطور دون أن تضع حجر الأساس لسياسة تقوم على احترام واهمية الإنسان وليس السياسة الحالية التي ترى بأي رجل أعمال وأي ثري أهم من أهالي الناصرة كلهم

خلال اجتماع تجمع الناصرة، حنين زعبي: هناك من يستفيد من الاستقطاب الطائفي

الصورة من موقع العرب

عقد مساء امس الاربعاء في قاعة السيمناتك في الناصرة اجتماع شعبي لقائمة تجمع الاصلاح والتغيير تحت شعار "مؤتمر التغيير.. لأننا قادرون". وذلك بحضور النائبة حنين زعبي وعضوي البلدية عوني بنا وتوفيق مصاروة ومشاركة العشرات من النشطاء .


عريف الاجتماع جمال سليمان قال ان رياح التغيير قد هبت ولن تهدأ الا باعادة المدينة الى مكانتها الحقيقية وكل ما يستحقه المواطنون ونحن من خلال هذا الاجتماع نعلن عن انطلاق شرارة التغيير في الناصرة لقيادة المدينة متحدين سنوات طويلة من الاهمال البلدي ومن الاستهتار بحقوق اهلها ونعلن ان لا اغلبية مطلقة بعد اليوم ".


عضو البلدية توفيق مصاروة استعرض المحطات الهامة في عمل المعارضة الحقيقية والقوية التي شكلتها الكتلة في الفترة السابقة ، والتي تمثلت بفضح الفساد والمحسوبيات وإهدار إمكانيات أكبر مدينة عربية في الداخل..
الى
حنين زعبي تدعو لكسر الاستقطاب الطائفي
النائبة حنين زعبي قالت ان الاستمرار في الوضع الحالي هو صعب ونحن سندفع الثمن حتى نغيير وسنبقى ندفع الثمن يوميا ان لم نغيير ". واضافت:" المعارضة الحالية هي معارضة تحتاجها إدارة البلدية كي تبقى متسلطة وفي مكانها للتخويف من الآخر ".


وتابعت حنين زعبي: "يجب كسر معادلة الاستقطاب وكسر معادلة الاستقطاب يخيف إدارة بلدية الناصرة ولا مانع أن ندفع ثمن ذلك، ونقول بشكل واضح وجريء أن هنالك من يستفيد من الاستقطاب الطائفي ويعزز بذلك سلطته في البلدية.


وأضافت زعبي، نحن قدّمنا معارضة لم تعرفها بلدية الناصرة منذ ثلاثين عامًا ولدينا رصيد نذهب به للناس، نحن  نختنق في هذه المدنية ولا نرى مستقبلا لنا، لقد أجرينا استطلاعات رأي ولا يوجد حي واحد راضٍ عن أداء البلدية، وتابعت، نحن نفتح الباب لأكبر تحالف للقائمة الأكبر ولأسماء شابة ونريد عشرة أعضاء مثل عوني بنا وستكون الناصرة في مكان آخر تمامًا ونحن البديل وإن المواطن الذي يؤمن بحقوقه هُو أقوى من سلطة متنفذه منذ 35 عامًا ونحن نستطيع التغيير".

عوني بنا: تطوير البلد يتم برعاية مصالح اهلها وليس مصالح حفنة من رجال الاعمال
عضو البلدية عوني بنا قال في كلمته: " مشكلتي مع البلدية كانت دائمًا هي حرب من أجل الإنسان وحرب على مصلحة المواطن، نحن نقول لهُم أننا نريد رفع الظلم عن أهالي حي (الفرير) – مثلا - لبناء فندق، يخرجون للناس ويقولون أننا نريد عدم تطوير البلد، نقول لهُم نُريد من (البيج) أن يدفع ما عليه لأهالي البلد يخرجون ويقولون أنني أريد إغلاق (البيج)، إن سياستهم هي سياسة تشويه الحقائق".وتحدث عوني بنا عن مدرسة "نعمات" وإعطائها مبنى خاص لأن رئيسة نعمات هي أخت رامز جرايسي، كما تحدث عن الحديقة التكنولوجية "لستيف هايمر"، مشيرا الى ما قاله "ستيف هايمر" نفسه خلال افتتاح الحديقة الصناعية، أنه بعد 12 عاما من التعويق من البلدية تم البناء، وأن بلدية الناصرة لم تضع أي شرط لصالح أهالي المدينة ".


وأضاف عضو البدلية عوني بنا: "بلدية الناصرة بذّرت 250 مليون شيكل أحضروها للسوق، هل سمعتم عن شاقل واحد لصالح أولاد السوق، فبدل أن يخصموا 6 ملايين شيكل من الأرنونا عن "البيغ"، ليتفضلوا ليخصموا هذا المبلغ عن تجار السوق ليشجعوا احيائه من جديد، وسخر عوني بنا من رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي قائلا: "لا يمكن لمدينة الناصرة أن تتطور دون أن تضع حجر الأساس لسياسة تقوم على احترام واهمية الإنسان وليس السياسة الحالية التي ترى بأي رجل أعمال وأي ثري أهم من أهالي الناصرة كلهم

التعليقات