يافا: اعتراض على منح تسهيلات لبناء مشروع سكني في الجبلية

هذا وقال اهل الحي العرب ان "المشروع ايقع في أعلى نقطة بحي الجبلية وأن زيادة 3 أمتار ومن شأنه تعكير الحياة هناك، فتواجد كتل أسمنتية ستمنع الهواء عن البيوت العربية المجاورة"، واعتبروا أن بلدية تل أبيب مستمرة في سياستها غير الواضحة عبر لجنة التخطيط والبناء بالموافقة على خروقات ومنح تسهيلات غير متعارف عليها.

يافا:  اعتراض على منح  تسهيلات لبناء مشروع سكني في الجبلية

تصديا لتهويد الحي واستمرارا لمواجهة التضييقات التي يعانيها عرب يافا، تقدمت مجموعة من سكان حي الجبلية بمدينة يافا بإعتراض للجنة التخطيط والبناء، وذلك بعد مطالبة شركة البناء التي فازت بمناقصة قطعة الأرض الواقعة في زاوية شارعي "طولوز" و"يانوش كورشاك" في الحي، بمنحها تسهيلات بموجب قانون 149 للبناء والتخطيط 1965، لزيادة 3 أمتار في ارتفاع المبنى وتسهيلات أخرى.

هذا وقال اهل الحي العرب ان "المشروع يقع في أعلى نقطة بحي الجبلية وأن زيادة 3 أمتار ومن شأنه تعكير الحياة هناك، فتواجد كتل أسمنتية ستمنع الهواء عن البيوت العربية المجاورة"، واعتبروا أن بلدية تل أبيب مستمرة في سياستها غير الواضحة عبر لجنة التخطيط والبناء بالموافقة على خروقات ومنح تسهيلات غير متعارف عليها.

وأ كد السكان انه" في حال تمت  هذه التسهيلات من لجنة التخطيط والبناء سيتم تنظيم إعتراض يشمل جميع المواطنين في الحي، لان السماح بهذه التسهيلات سيمنح المشروع تفوقا على غيره من المشاريع و سيتسبب برفع أسعار السكن، الأمر الذي يعني دخول اليهود لهذا الحي وعدم السماح بفرصة أن تسكن في هذا المشروع أي عائلة عربية".

جدير بالذكر ان إلى أن الشركة فازت بالمناقصة بعد طرحها مبلغ 26 مليون شيكل، وتقدمت بطلب تسهيلات للجنة التخطيط بتاريخ 13-6-2013، وبقي 14 يوماً لحين انتهاء فترة تقديم الاعتراضات من قبل الجمهور.

التعليقات