الطيبة: صراع على المدرسة وتجاذبات حادة بين اولياء الامور واللجنة المعينة

تواردت ردود فعل و تراشق اتهامات بين لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة "عتيد" وبين رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة،حيث يرفض الاهالي ممثلين بلجنة امور ال

 الطيبة: صراع على المدرسة وتجاذبات حادة بين اولياء الامور واللجنة المعينة


في اعقاب الصراع الدائر حول منح ادارة المدرسة الثانوية بالطيبة لشبكة مدارس خاصة" من الشمال من قبل اللجنة المعينة بمدينة الطيبة، تواردت ردود فعل و تراشق اتهامات بين لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة "عتيد" وبين رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة،حيث يرفض الاهالي ممثلين بلجنة امور الطلاب ان تطرح مناقصة لادارة المدرسة من شبكة ادارة خاصة رافضين اخضاع التعليم للخصخصة وشبكات همها الربح فقط بحسب اولياء الامور.

بروفسور عبد السلام  عازم عضو لجنة اولياء الامور قال: ” باعتقادي  الشخصي،ان بلدية الطيبة قامت بخطوة غير صحيحة وغير مدروسة لا حاجة لها الان،بل من شأنها ان تلحق الضرر  بمصلحة الطلاب.


واضاف نحن من جهتنا قلنا للبلدية ان تتروى وتتشاور معنا، ولا حاجة للسرعة لكنهم تسرعوا بخطواتهم.


والامر الثاني ان المدرسة تعاني مشكلة ادارية، ورئيس اللجنة المعينة فائق عودة سينهي عمله قريبا، لذا من غير المقبول ان يقوم بتوظيف اناس من طرفه، فحتى رئيس الحكومة لا يقوم بهذا الشيئ، لانه يمنع ان يوظف شخصيات من طرفه لمدة 3 اشهر قبل انتهاء فترته.

وهنا يسأل السؤال لماذ استعجل السيد عودة؟!! ونحن نقول له اننا لسنا مع "عتيد" وما يهمنا هو مصلحة الطلاب فلا نملك اسهما في الشركة ولا مصلحة لدينا في الموضوع عدا مصلحة الطلاب، نحن لسنا ضد المناقصة لكن نحن نقول انه افضل ان تدار المدرسة على يد لجنة الامناء، وكانت لدينا خلافات كثيرة مع شركة "عتيد" خلال السنة”.


رئيس لجنة الاولياء مصطفى ابو راس قال موجها كلامه لرئيس اللجنة المعينة: “ إن اتهامك الموجه للجنة أولياء أمور الطلاب على إننا تجندنا لصالح شبكة "عتيد"، أقل ما يقال انه تحريض رخيص ضد اللجنة وعار عن الصحة.


واضاف ابو راس مخاطبا رئيس اللجنة المعينة" من اجل أن تبعد عن نفسك الشكوك عن نفسك  كونك سعيت لصالح شركة معينة!! ودليل على ذلك المناقصة التي قمت بها كخفافيش الليل بدون علم إدارة المدرسة، المعلمون ولجنة أولياء أمور الطلاب فانت تقوم بالتحريض الرخيص على اللجنة.
وتابع "لقد تنكرتم لوعدكم للجنة الأولياء بفحص إمكانية إقامة مجلس أمناء، نحن لسنا بحاجة أن نقنع أهالي الطلاب وأهالي الطيبة على إننا ضد خصخصة المدرسة، وقلنا من البداية لماذا لا تدير البلدية بنفسها المدرسة؟ ولكن الحقيقة هي انه بقي لك بضعة ايام وستترك البلدية، وما بقي لك هو التحريض الأعمى على اللجنة.
 

التعليقات