الاعتداء بالضرب على جنديين من عسفيا ودالية الكرمل

وصل جنديان في جيش الاحتلال الإسرائيلي (19 و20 عاما)، من سكان عسفيا ودالية الكرمل، إلى مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا لتلقي العلاج، وذلك إثر تعرضهما للضرب بالهراوات من شخصين، وهما على ما يبدو عربيين، وفق لزعم الجنديين.

الاعتداء بالضرب على جنديين من عسفيا ودالية الكرمل

وصل جنديان في جيش الاحتلال الإسرائيلي (19 و20 عاما)، من سكان عسفيا ودالية الكرمل، إلى مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا لتلقي العلاج،  وذلك إثر تعرضهما للضرب بالهراوات من شخصين، وهما على ما يبدو عربيين، وفق لزعم الجنديين.

جراح طفيفة

ووفقا لادعاءات الجنديين، قام شخصان مجهولا الهوية يستقلان مركبة بيضاء اللون بالتوقف بمحاذاتهما أثناء انتظارهما في محطة السفر العمومية في مفرق "إليكيم" القريب من بلدة "يوكنعام" في الشمال، موعزان لهما بالصعود والانضمام إليهما في المركبة. ومع رفضهما الصعود تطور شجار ما بين الطرفين وتم خلاله الاعتداء عليهما بالضرب بواسطة الهراوات من المشتبهين، الأمر الذي أسفر عن إصابة أحدهما في منطقة الظهر والرأس بجراح وصفت بالطفيفة نسبيا، بينما أصيب الآخر بجراح في يده وصفت هي الأخرى بالطفيفة. 

ووفقا لادعاءات الجنديين، فإنه وبعد فرار المعتدين، لاحظا أحد أبناء بلدتهما يقترب من المكان، فما كان منهما إلا أن طلبا منه استدعاء طواقم الإسعاف الأولي، والتي قامت بإحالتهما للعلاج في المستشفى.

يشار إلى أنه لم يكن بحوزة الجنديين أي سلاح، ولم تسرق منهما أي أغراض، وكانا لحظة الاعتداء عليهما يرتديان ملابسهما العسكرية.

الجنديان المعتدى عليهما يقضيان عقوبة عسكرية

هذا ووفقا للفحص الأولي الذي قامت به الشرطة الإسرائيلية، فإن الجنديين كانا على ما يبدو في طريق عودتهما من قضاء عطلتهما إلى السجن العسكري، حيث يمضيان عقوبة عسكرية ما هناك، وكان من المفروض عليهما أن يعودا للسجن صباح اليوم الأحد.

وقامت الشرطة بإحالة البلاغ إلى الشرطة العسكرية (قسم التحقيقات) التي تواصل إجراءات الفحص والتحقيق في كامل ملابسات وظروف الواقعة.

التعليقات