النقب: إطلاق سراح أربعة من معتقلي مظاهرة الغضب

أفرج صباح اليوم الأربعاء، عن أربعة من معتقلي إضراب الغضب من النقب، حيث أفرج عن كل من رؤية الهزيل وإبراهيم الصانع ومفيد أبو سويلم وعبد شحادة

النقب: إطلاق سراح أربعة من معتقلي مظاهرة الغضب

محكمة الصلح في بئر السبع

أفرج صباح اليوم الأربعاء، عن أربعة من معتقلي إضراب الغضب من النقب، حيث أفرج عن كل من رؤية الهزيل وإبراهيم الصانع ومفيد أبو سويلم وعبد شحادة.

وكانت محكمة الصلح في بئر السبع قد مددت مساء أمس، الثلاثاء، اعتقال الشباب الذين شاركوا في مظاهرة الغضب في بئر السبع إلى الخميس، في حين مددت اعتقال القاصرين منهم حتى الأربعاء.

والمعتقلون من النقب هم طارق عامر، وليد أبو صلب، مفيد أبو سويلم، رأفت أبو عياش، إبراهيم الصانع، سعيد الهواشلة، رياض الطوري، عمر درارجة، زكريا محارب، رؤية الهزيل، يوسف الجرجاوي، زكريا العمور، وعبد شحادة. وقد أطلق سراح أربعة منهم اليوم.

وشهدت المحكمة حضورا جماهيريا كثيفا إلى جانب تواجد قيادات الشرطة والوحدات الخاصة داخل قاعة المحكمة فيما شهد محيط المحكمة حضور قوات كبيرة من الشرطة.

وقال المحامي أبو جامع من مؤسسة الميزان قال "في اعتقادنا لم يكن هناك أي داع لتمديد اعتقال المشتبهين، ومن المؤسف أن حضور رجال الشرطة بكثافة في قاعة المحكمة أثر كثيرا على اتخاذ قرار تمديد الاعتقال. نحن نعتبر الاعتقال تعسفيا وسياسيا ولن يردع الأهل في النقب لمواصلة نضالهم المشروع لرفض مخطط برافار".

وعلى صلة تجدر الإشارة إلى أن أربعة من معتقلي إضراب الغضب في سخنين؛ فتحية عبد الفتاح وصابرين ذياب وثائرة زعبي وقاصر رابع، سيعرضون على محكمة الصلح اليوم، الأربعاء، للنظر في إطلاق سراحهم أو تمديد اعتقالهم.

ومن المقرر أيضا أن تنظر المحكمة المركزية في حيفا، اليوم، في الاستئناف الذي تقدم به محامو باقي المعتقلين ضد قرار محكمة صلح عكا تمديد اعتقالهم حتى الاحد.

التعليقات