إعتقالات بعد مظاهرة كفر كناواستمرار المُظاهرات في الرينة وترشيحا تحضيرًا للأوّل من آب

وتمّ كذلك استدعاء رئيس اللجنة الشعبية في القرية ومدير عام جمعيّة الجليل بكر عواودة، بالإضافة إلى عبد الحكيم دهامشة ومحمد علي طه، إلى التحقيق في شرطة الناصرة، وتحويلهم إلى الإعتقال (مُعتقل القشلة – الناصرة) في ساعات الليل المُتأخرة.

إعتقالات بعد مظاهرة كفر كناواستمرار المُظاهرات في الرينة وترشيحا تحضيرًا للأوّل من آب


نظّمت مجموعات شبابيّة في الداخل الفلسطيني يوم أالسبت 27.07.2013 مظاهرات ووقفات احتجاجيّة ضد مخطّط "برافر"الذي يهدف إلى إقتلاع وتهجير شعبنا في النقب، تحضيرًا وتحشيدًا ليوم الغضب في الأوّل من آب/أغسطس القادم.

إعتقالات ودعوات للتحقيق في كفر كنا

بعد انتهاء المظاهرة التي شارك بها العشرات من أهالي كفر كنا على مدخل القرية الشمالي، قامت قوّات الاحتلال باعتقال الشابين مجد دهامشة وابراهيم أمارة، وتمّ كذلك استدعاء رئيس اللجنة الشعبية في القرية ومدير عام جمعيّة الجليل بكر عواودة، بالإضافة إلى عبد الحكيم دهامشة ومحمد علي طه، إلى التحقيق في شرطة الناصرة، وتحويلهم إلى الإعتقال (مُعتقل القشلة – الناصرة) في ساعات الليل المُتأخرة.

واعتبر المتظاهرون أن الاعتقالات ترهيبيّة، ولن تنجح بمنعهم من المشاركة في المظاهرات المركزيّة في يوم الغضب.

مظاهرات في الرينة وترشيحا ودعوات للتظاهر في حيفا ومجد الكروم

تجمّع العشرات في كلّ من الرينة وترشيحا في مركز البلد. ورفع المتظاهرون شعارات داعية للتصدي لمخطّط "برافر"، ومُشجّعة على المُشاركة الواسعة في يوم الغضب في الأوّل من آب، ووُزّعت كذلك المناشير التي أصدرتها الحركات الشبابيّة الداعية لتصعيد النضال في 01.08.2013.

وفي حديث مع الناشط الشاب مصطفى ريناوي (الرينة) قال أنّ الوقفات الإحتجاجيّة وحملات التوعية والتحشيد للأوّل من آب في القرى والمدن العربيّة مستمرّة، وأضاف أن التصعيد الخطير الذي تقوم به المؤسسات الإسرائيليّة في مصادرة الأراضي والتهويد وهدم البيوت، يجب أن يُقابله تصعيد كبير في النضال الشعبي والشبابي.

من الجدير بالذكر، أنّه ستنظّم وقفات احتجاجيّة خلال الأسبوع في العديد من البلدات العربيّة (حيفا، مجد الكروم)، وستوزّع المناشير تحضيرًا لأكبر مُشاركة في المظاهرتين المركزيّتين يوم الخميس 01.08.2013 على مفرق عارة-عرعرة في المثلّث، وعلى مفرق"لهافيم" في النقب.
 

التعليقات