"عدالة" يستأنف للمركزية على تمديد اعتقال متظاهري كفر كنا

من المقرر أن يقدم مركز "عدالة" بعد ظهر اليوم، الاثنين، استئنافا للمحكمة المركزية في الناصرة بعد أن مددت محكمة الصلح، الأحد، اعتقال اثنين من كفر كنا على خلفية التظاهرة التضامنية لنصرة النقب وضد "برافر الاقتلاعي

من المقرر أن يقدم مركز "عدالة" بعد ظهر اليوم، الاثنين، استئنافا للمحكمة المركزية في الناصرة بعد أن مددت محكمة الصلح، الأحد، اعتقال اثنين من كفر كنا على خلفية التظاهرة التضامنية لنصرة النقب وضد "برافر الاقتلاعي.

هذا وكانت محكمة "الصلح" في الناصرة قد مددت عصر الأحد اعتقال الشابين مجد دهامشة ومحمد طه لمدة خمسة أيام، وفرضت حبسًا منزليًّا على كل من بكر عواودة، المدير العام لجمعة "الجليل"، والصحافي عبد الحكيم دهامشة، والشاب إبراهيم أمارة لمدة أسبوع، مع شرط الإبعاد عن كفركنا مسافة 25 كيلومترا، وفرض كفالة مادية عليهم.

ووجهت للمعتقلين الخمسة تهمة "الإخلال بالنظام العام، والمشاركة في تظاهرة بشكل غير قانوني، وإغلاق الشارع والقيام بأعمال شغب، وإلقاء الحجارة على السيارات المارة"، وفق ادعاء الشرطة.
يذكر أن المتظاهرين الخمسة كانوا قد شاركوا في تظاهرة مناهضة لمخطط "برافر" الاقتلاعي الذي يسعى إلى هدم 40 قرية في النقب، وتهجير عشرات الآلاف من سكانها، ومصادرة قرابة الـ 800 ألف دونم.

هذا ويترافع عن المعتقلين الخمسة المحاميان عمر خمايسي وحسان طباجة من مؤسسة "ميزان لحقوق الانسان – الناصرة"، والمحاميان جلال دكور وسهاد بشارة من مركز عدالة والمحامي أسامة خطيب من كفر كنا.
 

التعليقات