النائب غطاس يطالب بالقيام بحملة إعلامية باللغة العربية ضمن حملة التطعيم ضد مرض "البوليو"

وجه النائب د. باسل غطاس (التجمع الوطني الديمقراطي) أمس الاثنين رسالة مستعجلة لوزيرة الصحة ياعيل جيرمان، وطالبها بالقيام بحملة إعلامية واسعة باللغة العربية لضمان تطبيق حملة التطعيم لمرض "البوليو" في الوسط العربي أيضا

النائب غطاس يطالب بالقيام بحملة إعلامية باللغة العربية ضمن حملة التطعيم ضد مرض

وجه النائب د. باسل غطاس (التجمع الوطني الديمقراطي) أمس الاثنين رسالة مستعجلة لوزيرة الصحة ياعيل جيرمان، وطالبها بالقيام بحملة إعلامية واسعة باللغة العربية لضمان تطبيق  حملة التطعيم لمرض "البوليو" في الوسط العربي أيضا، وبهدف التوعية ونشر أهمية توفير التطعيم للأطفال العرب في مدن وقرى النقب وخاصة في القرى غير المعترف بها.

وجاء توجه النائب د. غطاس ضمن متابعته لقضية اكتشاف جرثومة مرض "البوليو" في جنوب البلاد، وبالتزامن مع إطلاق وزارة الصحة أمس، حملة  لتطعيم ما يقارب١٥٠ ألف طفل من ٦٦ مدينة وقرية الجنوب.

وأوضح غطاس في رسالته أن الحملة لا تتضمن إرشادات وإعلانات باللغة العربية على الرغم من وجود أحد عشر مركز  تطعيم في مدن قرى عربية في النقب . واشار غطاس إلى أن انعدام المواد والإعلانات بالعربية  أدى إلي إقبال منخفض على مراكز التطعيم خاصة في مدينة رهط بحسب المعطيات التي وردت عن وزارة الصحة والمراكز عامة.

وشدد غطاس في رسالته أن انعدام وجود حملة  واسعة وكافية في وسائل الإعلام العربية القطرية والمحلية يشكل سبباً رئيسياً للإقبال المخفض على مراكز التطعيم. وأشار أيضا إلى عدم وجود خط هاتفي ساخن باللغة العربية على الرغم من أن وزارة الصحة قد أقامت خطاً ساخنا باللغة العبرية (*5400) لجمهور الأهالي المعنيين بالاستفسار حول ماهية الحملة وأماكن التطعيم.                                            

وطالب غطاس بان تتخذ وزارة الصحة بكل التدابير اللازمة وبشكل فوري لضمان وجود حملة إعلامية واسعة في وسائل الإعلام العربية، ونشر مختلف المعلومات بكل الوسائل المتاحة بهدف إيصال تفاصيل الحملة لمدن وقرى النقب وخاصة في القرى غير المعترف بها التي تقع في المناطق التي حددتها الجهات المختصة في وزارة الصحة كمناطق معرضة لانتشار الجرثومة.

التعليقات