كايروس فلسطين: المطالبون بتجنيد المسيحيين استفزازيون ولا يتحدثون إلا باسمهم

أعربت المبادرة المسيحية الفلسطينية "كايروس فلسطين"، عن قلقها الشديد حول مسألة تجنيد الفلسطينيين المسيحيين في جيش الاحتلال الإسرائيلي. فقد أمرت الحكومة الإسرائيلية بإقامة هيئة مشتركة خلال أسبوعين تضم ممثلين من الحكومة والفلسطينيين المسيحيين لدفع عملية تجنيد الشبان الفلسطينيين المسيحيين المجنسين إسرائيليا للجيش الإسرائيلي والخدمة المدنية.

كايروس فلسطين: المطالبون بتجنيد المسيحيين استفزازيون ولا يتحدثون إلا باسمهم

أعربت المبادرة المسيحية الفلسطينية "كايروس فلسطين"، عن قلقها الشديد حول مسألة تجنيد الفلسطينيين المسيحيين في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

فقد أمرت الحكومة الإسرائيلية بإقامة هيئة مشتركة خلال أسبوعين تضم ممثلين من الحكومة والفلسطينيين المسيحيين لدفع عملية تجنيد الشبان الفلسطينيين المسيحيين المجنسين إسرائيليا للجيش الإسرائيلي والخدمة المدنية.

موقف استفزازي ويسيء للكنائس

وقالت المبادرة في بيانها إن موقف المنادين بالتجنيد استفزازي ويسيء للكنائس المسيحية ولكافة المسيحيين وللقضية الوطنية، ولذلك فإننا نجدد دعوتنا لهؤلاء بضرورة أن يعودوا إلى رشدهم وأن يتوبوا عن هذا الخطأ الجسيم الذي يسيء إلينا جميعا مسيحيين وفلسطينيين.

وأكدت المبادرة المسيحية الفلسطينية "كايروس فلسطين"، على أن هؤلاء المنادين بتجنيد المسيحيين لا يمثلوننا ولا يمثلون الكنائس المسيحية ولا يتحدثون باسم المسيحيين، ويبدو أنه قد غرر بهم أو اختاروا خيارا خاطئا لا ينصب في مصلحتنا مسيحيين عربا.

الخيار الوطني والقومي

وأكدت: "نعلن مجددا موقفنا الواضح الذي أعلناه مرارا وتكرارا بأننا نرفض أن يتجند أبناؤنا في الجيش الإسرائيلي لاعتبارات أخلاقية ولاعتبارات تتعلق بانتمائنا وهويتنا الوطنية، ولن يحمنا إلا تمسكنا بانتمائنا العربي الفلسطيني، ولن يكون خيارنا خيارا طائفيا بل خيار الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب العربي الواحد بكافة أطيافه الدينية والمذهبية".

التعليقات