أهالي عين السهلة يتوجهون للمحكمة العليا ضد لجنة التنظيم والبناء اللوائية

قرر مواطنو أهالي قرية عين السهلة، ممن تضرروا من الخارطة الهيكلية الجديدة التي أصرت عليها لجنة التنظيم والبناء اللوائية في حيفا، تقديم التماس للمحكمة العليا لإلزام اللجنة اللوائية بقبول اعتراضات الأهالي واجراء التحسينات اللازمة على الخارطة الهيكلية.

أهالي عين السهلة يتوجهون للمحكمة العليا ضد لجنة التنظيم والبناء اللوائية

قرر مواطنو أهالي قرية عين السهلة، ممن تضرروا من الخارطة الهيكلية الجديدة التي أصرت عليها لجنة التنظيم والبناء اللوائية في حيفا،  تقديم التماس للمحكمة العليا لإلزام اللجنة اللوائية بقبول اعتراضات الأهالي واجراء التحسينات اللازمة على الخارطة الهيكلية.

ويفيد مراسل عرب 48، توفيق عبد الفتاح ، أنه تبين للأهالي، بعد  إيداع الخارطة الهيكلية لقرية عين السهلة في مكاتب الجنة اللوائية في حيفا أن الخارطة  لا تخدم ولا تفي بتطلعات الأهالي، بل تضر بمصالحهم. ويضيف مراسل عرب 48 أن الأهالي تقدموا في حينه باعتراضات مفصلة وبخطط بديلة إلا أن اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في حيفا ضربت بهذه الاعتراضات عرض الحائط.  وتجاهلت أكثر من 90% من توصيات لجنة مختصة كانت شكلت للتحقيق في اعتراضات الأهالي وتقديم توصيات بهذا الخصوص.

وقال المحامي نادر كبها، لمراسل عرب 48: " لقد توجهت بشكل شخصي وطلبت من اللجنة السماح لي بتقديم استئناف على قرار رفض الاعتراضات إلا أن ن طلبي قوبل بالرفض، ولذا فان الطريق الوحيد المتبقي امام المتضررين هو التوجه للقضاء من اجل إبطال القرارات اللجنة المجحفة بحقهم".
وأكد كبها : أن الخارطة الهيكلية لم تخدم سكان عين السهلة وإنما أجحفت بحقهم حيث انها لم تشمل أي من الأراضي التابعة لسكان عين السهلة إلى الخارطة الهيكلية ومسطحات البناء للقرية."

التعليقات