شطب الصليب عن اللافتات الخاصة بكنسية التطويبات في طبريا

النائبة زعبي تطالب بتغيير فوري للافتات * زعبي: حجم وانتشار ظاهرة الاعتداء على مقدساتنا تؤكد ان حملة منظمة خلف هذا التدنيس!

شطب الصليب عن  اللافتات الخاصة بكنسية التطويبات في طبريا

* النائبة حنين زعبي تبرق الى وزير المواصلات بطلب تغيير فوري  للافتات
* النائبة زعبي: حجم وانتشار ظاهرة الاعتداء على مقدساتنا تؤكد ان حملة منظمة خلف هذا التدنيس !

لاحظ بعض الزائرين لكنيسة جبل التطويبات  في مدينة طبريا أنه رمز الصليب قد أزيل عن اللافتات السياحية التي ترشد السياح في المنطقة إلى الوصول إلى كنيسة جبل التطويبات في طبريا، والتي  تعتبر من أهم معالم الديانة المسيحية في المنطقة، حيث تعبّر التطويبات التي أعلنها السيد المسيح عليه السلام، عن كمال المحبة الإنجيلية التي ما برحت حية على مدى التاريخ الكنسي. فيها يشرح المسيح، الوصايا العشر وشريعة العهد، مكملاً معناه النهائي.

وتوجهت النائبة زعبي برسالة لوزير المواصلات بضرورة تعديل اللافتات، ومراقبة أي محاولة تخريب تهدف إلى إبعاد الزائرين من زيارة مقدساتنا، خاصة وأنها موجوده بقرب بلدات يهودية، الأمر الذي يتيح لعمليات تخريب للمقدسات دون فرض رقابات عليها.

وحثّت النائبة حنين زعبي على توافد الزائرين كونه عاملا أساسيا للحفاظ على المقدسات والمواقع التاريخية التي تربطنا بهذه الأرض. وأكدت على أهمية "توافدنا الى هذه المواقع بشكل متواصل، وزيادة الوعي لدى الجيل الجديد على أهميّة المحافظة على مقدساتنا وتاريخنا، والاكتراث لها على أساس رابط أساسي بيننا وبين وطننا".

كما أكدت على أنه "فرض علينا رعاية كل ما يتعلق بالمواقع والمقدسات التاريخية للعرب في الداخل الفلسطيني، وواجبنا يحتم علينا المواظبة على رعاية هذه المواقع  دون التسامح مع أي تدنيس وتعد على مقدساتنا".

التعليقات