السبت في عكا: صرخة شبابية إحياءً لذكرى هبة القدس والأقصى

ينظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطيّ يوم السبت القريب، في الساعة الـ 18:00 مساءً، في قاعة الماس بمدينة عكا، مهرجانًا شبابيًا إحياءً لذكرى إنتفاضة القدس والأقصى الـ 13

السبت في عكا: صرخة شبابية إحياءً لذكرى هبة القدس والأقصى

مواجهات اكتوبر 2000

ينظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطيّ يوم السبت القريب، في الساعة الـ 18:00 مساءً، في قاعة الماس بمدينة عكا، مهرجانًا شبابيًا إحياءً لذكرى إنتفاضة القدس والأقصى الـ 13.

وجاء على لسان المنظمين أن المهرجان أيضًا دفاعًا عن الوجود والهوية، عن الأرض والوطن، ورفضًا لمخطط "برافر" ولكل مخططات السلب والتهويد.

ويتخلل البرنامج فقرات سياسية وثقافية فنية تتعلق بالذكرى، خلفيتها وإسقاطاتها على عرب الداخل، منها كلمة الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح؛ كلمة اتحاد الشباب الوطني الديمقراطيّ؛ وعرض غنائي ملتزم من فرقة زمن العكية؛ وعرض فني ناقد يقدمه الفنان أيمن نحاس؛ وفقرات شعرية متنوعة.

هذا وعلم أن فروع الشبيبة التجمعية في مختلف البلدات تعمل على تنظيم سفريات للمهرجان، كما وتعمل على عقد اجتماعات تحضيرية تثقيفية في إطار الجهد العام لإحياء المناسبة بما يليق بها.

تجدر الإشارة إلى أنه وبتاريخ 01/10/2013 تحل الذكرى السنويّة ليوم القدس والأقصى، حيث تُحيي الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد هذه المناسبة سنويًا، كمناسبة وطنيّة كفاحيّة، وإحياءً لذكرى 13 شهيدًا من أبنائها سقطوا ضحايا العدوان الإسرائيلي على هذه الجماهير، خلال هبَّتها التاريخية في بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر عام 2000، حين رفعتْ صوتها، عبر سلسلة مُظاهرات شرعية، تضامنًا مع شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، واحتجاجًا على المجازر والممارسات الإسرائيلية – الاحتلالية – الاستيطانية بحق هذا الشعب وبحق قضيته ومَطالبه الوطنية العادلة.

التعليقات