شفاعمرو؛ التحالف الوطني الديمقراطي: مستمرون في الدفاع عمن دافع عنا

ويدعو إلى المشاركة في تظاهرة احتجاجية، السبت القادم، دعما لمتهمي شفاعمرو اكما دعا التحالف إلى التواجد أمام المحكمة الأربعاء القادم

شفاعمرو؛ التحالف الوطني الديمقراطي: مستمرون في الدفاع عمن دافع عنا

تحت عنوان "مستمرون في الدفاع عمن دافع عنا" دعا التحالف الوطني الديمقراطي في شفاعمرو إلى المشاركة في تظاهرة احتجاجية، السبت القادم، دعما لمتهمي شفاعمرو الذين أدانهم القضاء الإسرائيلي في قضية مقتل الإرهابي نتان زادة مرتكب مجزرة شفاعمرو. كما دعا التحالف إلى التواجد أمام المحكمة الأربعاء القادم.

وقال بيان صدر عن التحالف الوطني الديمقراطي في شفاعمرو، اليوم الخميس، إنه سيمثل أمام المحكمة الأربعاء القادم "متهمو شفاعمرو"، بعد أن باتوا "مداني شفاعمرو" بنظر القضاء الإسرائيلي، وأبطالا شفاعمريين دافعوا عن أهل بلدهم وكرامة أفراده وشعبهم عموما.

وأشار البيان إلى أن "متهمي شفاعمرو" سيمثلون أمام المحكمة لبدء سلسة الادعاءات وصولا إلى جلسة النطق بالأحكام. وجدد التحالف دعمه للشباب المدانين على كافة المستويات، ووجه الدعو إلى أهالي شفاعمرو بوجه خاص، وإلى الداخل الفلسطيني بشكل عام لدعم القضية حتى الوصول إلى إغلاق الملفات نهائيا وتبرئة الشباب المدانين بقضية مقتل الإرهابي نتان زادة.

وبناء عليه قرر التحالف المبادرة إلى سلسة خطوات احتجاجية سابقة للمحكمة، ستتلوها سلسة أخرى من الاحتجاجات بعد المحكمة كذلك.

ووجه التحالف دعوة عامة للمشاركة في تظاهرة احتجاجية دعما للشباب المدانين يوم السبت القريب، الساعة الثانية عشر ظهرا 12:00 بجانب دار البلديّة، ستتبعها سلسة تظاهرات دورية أسبوعية في نفس الموعد والمكان من كل أسبوع حتى جلسة النطق في الأحكام.

كما دعا التحالف إلى التواجد في المحكمة القريبة للشباب المدانين وذلك يوم الأربعاء القريب في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر 13:00، في محكمة الصلح في حيفا.

وأكد التحالف على أنه مستمر في دعم المدانين حتى تبرئتهم جميعا، وأن القضيّة قد تحتاج لسلسة جلسات حتى الوصول للجلسة المصيرية وهي جلسة النطق بالأحكام، وحتى تلك الجلسة فإن المطلوب هو أكبر التفاف شعبي حول القضيّة المصيرية التي يرى فيها التحالف قضية المجتمع العربي في الداخل كله.

كما دعا بيان التحالف إلى إعادة بناء الحراك الشبابي الداعم لقضية المدانين الشفاعمريين واللجنة الشعبية عموما، وإعادة الدور الفعلي للبلدية في هذا الملف بعد أن أهمل في السابق. وقال البيان "آن الأوان لوضع الملف على أعلى سلم الأولويات في بلدية شفاعمرو، وهذا ما سنعمل عليه بمشاركة الإدارة العتيدة لدى تسلمها زمام الأمور والمسؤوليات، كما سبق ووعدنا ونحن بهذا ملتزمون".
 

التعليقات