عرابة البطوف وكفر مندا: أعمال عنف وإطلاق نار على خلفية الانتخابات المحلية

أطلق مجهولون فجر اليوم، الجمعة، وابلا من الرصاص على منزل رئيس المجلس النحلي علي عاصلة، ولاذوا بالفرار تاركين أضرارا مادية في واجهة البيت

عرابة البطوف وكفر مندا: أعمال عنف وإطلاق نار على خلفية الانتخابات المحلية

أطلق مجهولون فجر اليوم، الجمعة، وابلا من الرصاص على منزل رئيس المجلس النحلي علي عاصلة، ولاذوا بالفرار تاركين أضرارا مادية في واجهة البيت.

وبحسب الشرطة فإن عيارات نارية أطلقت الليلة الماضية باتجاه بيت رئيس مجلس عرابة البطوف  المنتخب علي عاصلة، وأن العملية تسببت بأضرار في واجهة المنزل في حين لم تسجل إصابات بشرية.

ورجحت الشرطة أن تكون خلفية الجريمة تعود إلى نتيجة الانتخابات المحلية الأخيرة.

كفر مندا: المجلس المحلي يدين أحداث عنف

ردا على الاعتداءات الاخيرة التي جرت في القرية عقد مجلس كفرمندا المحلي مساء الأربعاء الماضي جلسة طارئة لبحث تداعيات أحداث العنف الأخيرة في البلدة والتي تمثلت بإلقاء قنابل صوتية على عدد من المنازل، ومن بينها منزل عضو المجلس المحلي صبري عالم عن قائمة المستقبل.

وعقدت الجلسة بحضور رئيس المجلس المحلي طه عبد الحليم، والقائم بأعماله المربي محمد يوسف قدح، وأعضاء المجلس المحلي عطا حوشان، صبري عالم، محمد أبو الهيجاء، محمد ياسين مراد، خالد سعيد قدح، أحمد زيادنة، فتحي حجيرات ورئيس قائمة إعمار د. إبراهيم زيدان، وإمام المسجد القديم الشيخ أحمد ظاهر زيدان، وإمام مسجد الهدى عبد الهادي قدح، وعدد من الأهالي.

وأجمع المتحدثون على ضرورة نبذ العنف، وترسيخ قيم التسامح بين الناس، ومطالبة الشرطة بالقيام بواجبها بالكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

وأقر المجتمعون إصدار بيان يستنكر فيه مظاهر العنف يتم توزيعه بشكل جماعي على سكان القرية، وتخصيص خطبة الجمعة في المساجد للحديث عن ظاهرة العنف والاعتداء على حرمات البيوت، والعمل في أسرع وقت على تفعيل برنامج "مدينة بلا عنف" والذي سيتم من خلالها تركيب كاميرات مراقبة في أحياء مختلفة من البلدة، وتسيير دورية أمن وحراسة خلال ساعات الليل، وإعادة عمل لجنة الحراسة الشعبية التي بادر إليها أهالي القرية.
 

التعليقات