مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين العرب في النقب ومحاولة لاعتقال النائبة حنين زعبي

وجرت المظاهرة بمشاركة العشرات من النشطاء يرافقهم النائب د.باسل غطاس والنائبة حنين زعبي وامين عام التجمع الوطني عوض عبد الفتاح ،إلى ذلك اعتدت الشرطة على شاب من مدينة راهط مما أدى لإصابته بجراح. .كما حاولت الشرطة اعتقال والاعتداء على النائبة حنين زعبي في ظل اجواء مشحونة ومتوترة.

مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين العرب في النقب ومحاولة لاعتقال  النائبة حنين زعبي

 

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية، ظهر اليوم لاحد، شابين من النقب هما طه عدنان سعيد الباحث الميداني في مؤسسة الميزان لحقوق الانسان في النقبو يونس موسى ابو عابد وذلك خلال المظاهرة التي نظمتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في مدخل مدينة راهط الشرقي، احتجاجا على زيارة اعضاء اللجنة الداخلية التابعة للكنيست والتي قامت بجولة ميدانية في النقب بغية اقرار مخطط "برافر".

وجرت المظاهرة بمشاركة العشرات من النشطاء يرافقهم النائب د.باسل غطاس والنائبة حنين زعبي وامين عام التجمع الوطني عوض عبد الفتاح ،إلى ذلك اعتدت الشرطة على شاب من مدينة راهط مما أدى لإصابته بجراح. .كما حاولت الشرطة  اعتقال والاعتداء على النائبة حنين زعبي في ظل اجواء مشحونة ومتوترة.

من جهته دعا امين عام التجمع  عوض عبد الفتاح، كافة القيادات السياسية والاهلية للعمل الجاد امام هذه المخططات الخطيرة واعتبر:"ان الاعتداء على هذه التظاهرة بحضور هذه القوة الكبيرة من القوات الخاصة المدججة للتصدي لتظاهرة احتجاج انما يعكس خوف المؤسسة الاسرائيلية من امتداد حركة الاحتجاج من النقب الى حركة احتجاج واسعة النطاق من شانها ان تعرقل عملية  تنفيذ المخطط الاجرامي.

  ودعا عبد الفتاح القيادات السياسية والبلدية والاهلية بالنقب للعمل الجاد في تجنيد اوسع الاوساط بالنقب وزجها في معركة التصدي لهذا المشروع الخطير،واعتبر عبد الفتاح ان هذا هو الامتحان الحقيقي امام هذه القيادات على كافة مشاربها،كما وتتحمل قيادات المجتمع العربي بالداخل مسؤولية العمل على اشراك كافة جماهيرنا العربية في الجليل والمثلث والمركز لانها معركة الجميع".

واكد عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي،  جمعة الزبارقة ان الاضراب كان عاما وشاملا وان العشرات من المتظاهرين الذين اغلقوا عدد من مداخل القى الاربع التي كان الوفد ينوي دخولها لم يدخل الا اثنتين منها بسبب العمل الاحتجاجي.

واهاب الزبارقة بجماهير الداخل في الجليل والمثلث والنقب، بالعمل على انجاح يوم الغضب في 30-11-2013 للتصدي لاخطر واقسى مخطط تهجيري يواجه عرب الداخل منذ العام 1948.
 

التعليقات