تجمع الطيبة يدعو لأوسع مشاركة في يوم الغضب

تحت عنوان "فوق أرضي- برافر لن يمر" عمم التجمع الوطني الديمقراطي في الطيبة ومنطقة المثلث الجنوبي، بيانا على الأهالي دعا فيه كافة الأهل في مدينة الطيبة بمختلف القوى الوطنية والشبابية، إلى المشاركة في سبيل القيام بواجبها الوطني والدفاع عن أرضنا

تجمع الطيبة يدعو لأوسع مشاركة في يوم الغضب

تحت عنوان "فوق أرضي- برافر لن يمر" عمم التجمع الوطني الديمقراطي في الطيبة ومنطقة المثلث الجنوبي، بيانا على الأهالي دعا فيه كافة الأهل في مدينة الطيبة بمختلف القوى الوطنية والشبابية، إلى المشاركة في سبيل القيام بواجبها الوطني والدفاع عن أرضنا، بالإعلان عن يوم 30/11 الجاري الموافق يوم السبت يوم غضب ثالث تصديا ومقاومة لمخطط "برافر".

وجاء في البيان إن الحكومة العنصرية اليمنية برئاسة نتانياهو تمضي قدماَ في تجسيد استمرارية النكبة، وتستمر بمخططاتها الهادفة إلى الاستيلاء على ما تستطيع مما تبقى من الأرض العربية.

وجاء في البيان "نقف هذه الأيام أمام أكبر وأخطر مخطط اقتلاعي وسلب لأرضنا منذ النكبة، حيث تعكف حكومة الاحتلال والحرب على تمريره بالكنيست كقانون مقدم من قبلها ليكسب شرعية قانون الغاب مثلما فعلت بكل مخططات السلب السابقة. هذا المخطط الإجرامي والمعروف باسم مخطط برافر والذي يعد أكبر مخطط لمصادرة الأراضي العربية أو ما تبقى منها منذ نكبة 1948 والذي سيسلب ويصادر أكثر من 800 الف دونم، ويهجر أكثر من سبعين ألف عربي، وتهدم وتدمر قرابة الأربعين قرية وبلدة عربية، إنه باختصار عملية تطهير عرقي لعرب النقب تخطط وتقونن ويعد لتنفيذها على مرأى ومسمع الجميع وتحت غطاء القانون، قانون أغلبية اليمين ضد الأقلية القومية العربية أصحاب وسكان البلاد الأصلين والشرعيين".

وأكد البيان على أن استهداف الأرض والإنسان والوجود العربي في النقب هو استهداف له في المثلث والجليل وفي كل مكان، وهذه الهجمة لم تبدأ في النقب، ولن تنتهي في النقب بل تستهدف كل الوجود العربي في البلاد، وما النقب إلا بداية لهجمة متجددة عهدناها وذقنا مرارتها منذ النكبة وحتى يومنا هذا. وما التضييق علينا في مسطحات البناء ومخططات البناء وسياسة هدم البيوت إلا جزء من هذه السياسة.

كما أكد تجمع الطيبة على أن المستهدف "هو وجودنا كلنا، وحاضرنا كلنا، ومستقبلنا كلنا، وإذا مر هذا المخطط الإجرامي في النقب فسيمر برافر آخر في المثلث وآخر في الجليل".

وقال البيان "جماهير يوم الأرض وهبة الروحة وهبة القدس والأقصى.. إن قرارات حكومة الاحتلال ومخططاتها ليست قدرا، وليست أمراَ كان مفعولا إلا إذا سمحنا لها واستكنا ورضخنا وما بدرس الروحة واستعادة اراضيها إلا عبرة لنا ولهذه الحكومة".

ونوه البيان إلى أن مختلف القوى الوطنية والشبابية قد تنادت من أجل القيام بواجبها الوطني والدفاع عن الأرض بالإعلان عن يوم 30/11 الجاري الموافق يوم السبت يوم غضب ثالث تصديا ومقاومة لهذا المخطط، وسيتم في هذا اليوم تنظيم العديد من الفعاليات والمظاهرات والنشاطات في يافا وحيفا والقدس ورام الله وغزة وبعدد من العواصم العربية.

ووجه البيان الدعوة إلى جماهير المثلث الجنوبي التي شاركت في المعارك النضالية والوطنية، إلى تلبية نداء الواجب الوطني والأخلاقي، والمشاركة في الاعتصام والتظاهرة يوم السبت 30/11 الساعة الثالثة عصرا على الشارع الرئيسي لمدينة الطيبة عند مدخل الجسر.

كما دعا البيان إلى اعتبار هذا اليوم يوما وطنيا نضاليا، وأن الدعوة موجهة إلى كل الأحرار والشرفاء، أفرادا وأحزابا وجماعات.

التعليقات