عرابة البطوف: الأهالي يرابطون تحسبا من قيام جرافات الداخلية بهدم بنايتين

يرابط منذ ساعات مساء أمس، الثلاثاء، عدد كبير من أهالي عرابة البطوف أمام مبنيين، مساحة كل منهما 300 متر مربع، صدرت أوامر بهدمهما من قبل لجنة التنظيم والبناء "ليف هجليل" والداخلية، وسلمت أوامر الهدم لصاحبي المبنيين نزيه فؤاد نصار ومنذر هاشم سعدي من سكان عرابة

عرابة البطوف: الأهالي يرابطون تحسبا من قيام جرافات الداخلية بهدم بنايتين

الصورة عن موقع هدفنا

يرابط منذ ساعات مساء أمس، الثلاثاء، عدد كبير من أهالي عرابة البطوف أمام مبنيين، مساحة كل منهما 300 متر مربع، صدرت أوامر بهدمهما من قبل لجنة التنظيم والبناء "ليف هجليل" والداخلية، وسلمت أوامر الهدم لصاحبي المبنيين نزيه فؤاد نصار ومنذر هاشم سعدي من سكان عرابة.

يشار إلى أن البنايتين تقعان شمال قرية عرابة، في الجهة الشرقية من الشارع الواصل بين عرابة ووادي سلامة. وبدأت عملية البناء في المنطقة الصناعية المقترحة والمصادق عليها من  وزارة الصناعة، لكن مماطلة لجنة التنظيم والبناء في المصادقة على المنطقة الصناعية حالت دون الموافقة على إصدار رخص لبناء ورشات عمل في هذه المنطقة. وفي المقابل هنالك بعض المحال المقامة والمبنية في المنطقة، وعلى بعد أمتار من المبنيين المهددين بالهدم لديهم تصاريح بناء، وعليه فإن أصحاب المبنيين والمواطنين يستهجنون معاملة التنظيم ورفض ترخيصهما.

كما تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الورشات والمباني الملاصقة للمبنين، وصدرت تصاريح لها بالبناء، علما أن إقامة الورشتين يحل مشكلة الطريق المؤدي لمدرسة رأس العين، حيث أن صاحب المرآب (الكراج) او البناية كان يتلقى مخالفة كل سنة بسبب الموقع في منطقة مأهولة، وعليه قرر بناء ورشة عمل بديلة في المنطقة الصناعية المقترحة، لكن لجنة التنظيم والبناء رفضت المصادقة على البناء، وصدرت أوامر الهدم التعسفية.

هذا ويتواجد في المبنيين عدد كبير من أهالي عرابة، كبارا وشبابا وصغارا، تحسبا لقيام جرافات الداخلية بمداهمة المكان، وتنفيذ الهدم، مؤكدين على أنهم سيقفون أمام الجرافات بأجسامهم لمنع الهدم.
 

التعليقات