نداف يقدم شكوى ضد النائب غطاس للشرطة ولجنة الآداب في الكنيست

جاء في شكوى نداف: • أنا الأب الروحي لمنتدى تجنيد المسيحيين للجيش الإسرائيلي والخدمة المدنية وغطاس أرسل رسالة للبطريرك ثيوفيلوس الثالث مطالبا إياه بإقصائي من الكنيسة، ويلاحقني حتى يزيل عني عباءة الكهنوت.. • نداف يختتم الشكوى بالقول: "حمى الرب دولة إسرائيل"

نداف يقدم شكوى ضد النائب غطاس للشرطة ولجنة الآداب في الكنيست

جاء في شكوى نداف:
• انا الاب الروحي  لمنتدى تجنيد المسيحيين للجيش الاسرائيلي والخدمة المدنية وغطاس أرسل رسالة للبطريرك ثيفيلوس الثالث مطالبا اياه بإقصائي من الكنيسة.
• غطاس يقول انه سيلاحقني حتى يزيل عني عباءة الكهنوت.
• نداف يختتم الشكوى بالقول: "حمى الرب دولة إسرائيل"

قدم جبرائيل نداف بمشاركة مجموعة "إم ترتسو" اليمينية المتطرفة شكوى للشرطة وللجنة الآداب في الكنيست ضد النائب د باسل غطاس حيث ادعى أن النائب غطاس يهدده ويحرض ضده في موضوع دعمه لتجنيد المسيحيين.

كما ادعى نداف أن النائب غطاس يلاحقه بشكل شخصي لنزع عباءة الكهنوت عنه، وقال إن هذا الأمر عنصري وإنه سيستمر بتشجيع الشباب العرب المسيحيين على التجند للجيش الإسرائيلي والخدمة المدنية. واختتم نداف الشكوى قائلا: "أشكركم، حمانا الرب وحمى دولة إسرائيل".


وعقب النائب د. باسل غطاس بالقول إن نداف متعاون مع  مجموعة "إم ترتسو"  اليمينية المتطرفة التي بمساعدتها ودعمها قدم الشكوى للجنة الآداب كما هو واضح من عنوان الشكوى.

وأضاف غطاس  أن نداف يدعي أنه يدافع عن حرية الرأي بينما يستغل منصبه لتشجيع الشباب على التجند، وهذا أمر مرفوض، ولا يمكن أن يستمر نداف بموقعه ما دام يريد العمل في السياسة  وتشجيع الشباب العربي المسيحي على الانخراط في جيش الاحتلال.

وقدمت منظمة "إم ترتسو" أيضا شكوى منفردة ضد النائب غطاس، الأمر الذي يكشف الوجه الحقيقي لنداف، كما صرح النائب غطاس، وذلك لكون "ام ترتسو" تمثل مجموعة صهيونية يمينية متطرفة.

هذا وسيمثل النائب غطاس قريبا أمام لجنة الآداب لتفنيد أقوال نداف المغرضة.

التعليقات