التحالف الوطني الديمقراطي: الحكم بالسجن على متهمي شفاعمرو نفي قسري للأبطال عن بلدهم

من جهته، اعتبر عضو بلدية شفاعمرو مراد حداد ان التحالف سوف يعلن عن اول يوم لتنفيذ العقوبة كيوم حزن شفاعمري نرى فيه يوما لتكريس فكرة معاداة الدولة لشعبنا في شتى القضايا السياسية المحلية الاجتماعية ، والاقتصادية . واضاف حداد ان شعار المرحلة هو : "الحزن على الشبان ، والغضب على الدولة "!

التحالف الوطني الديمقراطي: الحكم بالسجن على متهمي شفاعمرو نفي قسري للأبطال عن بلدهم


*التحالف الوطني الديمقراطي يرى في التظاهرة الحاشدة  قبالة المحكمة بأنها انتصرت لابناؤها ولم تخف من مفسد او ظالم
*التحالف يدرس مع الاجسام ذات الصلة امكانية الاستئناف على حكم المحكمة القاسي

* التحالف يعتبر مصادقة المجلس البلدي على طلب التحالف بتقديم عفو عام لرئيس الدولة خطوة سياسية اخرى  الى الامام
*مراد حداد- عضو البلدية عن التحالف الوطني الديمقراطي : سيتم الاعلان عن اول يوم عقوبة لشبان شفاعمرو ك  "يوم حزن شفاعمري "

اعتبر التحالف الوطني الديمقراطي ان الحكم بالسجن الفعلي على شبان شفاعمرو هو نفي قسري للأبطال عن بلدهم، والتي دافعوا عنها من اجل احقاق ما يليق بمدينة لا تغفر لمن قتل ابناءها دون سبب ولا تهمة ، واضاف البيان ان " فيما يكرم الابطال في بلدانهم في كل العالم ، تقوم دولة اسرائيل وجهازها القضائي بنفي ابطال مديناتنا عنا .  واكد البيان ان التحالف الوطني الديمقراطي يرى في التظاهرة الحاشدة  قبالة المحكمة بأنها انتصرت لابنائها ولم تخف من مفسد او ظالم .

واثني التحالف الوطني الديمقراطي على دور المحامين معتبرا اياهم التحموا مع ابناء شعبهم، وشكر التحالف كل من شارك في مظاهرة الغضب قبالة المحكمة وعلى رأسهم شبان شعبنا الابطال التي هزت حناجرهم جدران المحكمة الظالمة . كما واعتبر التحالف رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي  رأس حربة في مسيرة النضال من اجل شبان شفاعمرو وقضيتهم العادلة .


من جهته، اعتبر عضو بلدية شفاعمرو مراد حداد ان التحالف سوف يعلن عن اول يوم لتنفيذ العقوبة كيوم حزن شفاعمري نرى فيه يوما لتكريس فكرة  معاداة الدولة لشعبنا  في شتى القضايا السياسية المحلية الاجتماعية ، والاقتصادية . واضاف حداد  ان شعار المرحلة هو : "الحزن على الشبان ، والغضب على الدولة "!

هذا ويدرس التحالف مع الاجسام ذات الصلة موضوع الاستئناف على الحكم، ابعاده ومخاطره وامكانيات نجاحه وامكانية الاستفادة منه لإطلاق صرخة اخرى في وجه الدولة . واعتبر التحالف الوطني الديمقراطي ان مصادقة المجلس البلدي بالإجماع على طلب عضو البلدية مراد حداد بتقديم عفو عام لشبان شفاعمرو بخطوة سياسية اخرى الى الامام ، وقد تنشل الشبان المدانين من اشهر طويلة بين القضبان . وختم البيان : بعد موافقة جميع المدانين على تقديم طلب عفو العام لرئيس البلدية حفاظا على مستقبلهم ومصلحتهم، رفض البعض الفكرة معتبرا اياها بالخطوة الغير مسؤولة ، لنقول لهؤلاء : شفاعمرو لا تريد ابطال من ورق ، لديها ابطال حقيقيين تريد ان تحافظ على مستقبلهم بكل ما لديها من قوة .

وكانت المحكمة المركزية قد حكمت يوم 28-11-2013 بالسجن الفعلي للمتهمين المدانين بقتل الارهابي نتن زاده ، وتراوحت العقوبة بين ثمانية اشهر فعلية و24 شهرا فعليا ، اذ حكمت على المتهمين جميل صفوري وباسل قدري ونعمان بحوث بالسجن 36 شهرا منها 24 شهرا فعليا والباقي مع وقف التنفيذ لمدة ثلاثة سنوات ، وحكمت على المتهم فادي نصرالله بالسجن الفعلي لمدة 18 شهرا و12 شهرا مع وقف التنفيذ، والسجن لمدة 20 شهرا و16 شهرا مع وقف التنفيذ على باسل خطيب، والسجن الفعلي لمدة 11 شهرا و 9 اشهر مع وقف التنفيذ على المتهم اركان كرباج والسجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات على المتهم منير زقوت.  يُشار الى أنّ المحكمة  عقدت بتركيبة ثلاثة قضاة وأصدرت كذلك أنه يخفض من الأحكام مدة التوقيف التي قضاها كل متهم.
 

التعليقات