شفاعمرو: مراد حداد يقدم قانون مساعد لتثبيت اللغة العربية

حداد يثني على دور الدكتورة روضة عطالله و دور الجمعية في العمل على نشر القانون ويعتبر إنجاح القانون المساعد إعادة اعتبار للغتنا الأم

شفاعمرو: مراد حداد يقدم قانون مساعد لتثبيت اللغة العربية

القانون المساعد قدم بالتعاون مع جمعية الثقافة العربية
حداد يثني على دور الدكتورة روضة عطالله و دور الجمعية في العمل على نشر القانون
حداد يعتبر انجاح القانون المساعد "إعادة اعتبار للغتنا الأم"


قدم عضو بلدية شفاعمرو مراد حداد، مؤخرا، قانونا مساعدا للنقاش في المجلس البلدي يثبت اللغة العربية على لافتات المحلات والمؤسسات.

وإلى جانب القانون، قدم حداد إلى رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي رسالة اعتبر فيها أن الحرص على اللغة العربية كأهم مركب ثقافي لهوينا كعرب في الداخل أمر هام، و أن إقرار القانون سيحفظ لغتنا وحضورها، بالتالي على المجلس البلدي أن يعمل على تثبيت اللغة، وذلك وفق صلاحياته القانونية.

وينص القانون المساعد الذي قدمه عضو البلدية حداد على تغريم 500 شيكل بعد تقديم إنذار أول للمحلات التي تعلق لافتات جديدة. أما اللافتات القديمة، فتمنح فرصة زمنية لمدة 24 شهرا حتى تستطيع تغيير لافتاتها.

وعقب حداد على تقديم القانون بأنه فرصة جدية لتثبيت اللغة العربية بشكل دارج داخل مدينة عربية عليها أن تشكل إلهاما لباقي القرى والمدن للسير على دربها. وأكد حداد أن تمرير القانون يعتبر فرصة تاريخية لإعادة الاعتبار للغتنا الأم.

ويثني حداد باسمه واسم التحالف الوطني الديمقراطي وكافة أهالي شفاعمرو على العمل الدؤوب لجمعية الثقافة العربية، ومديرتها الدكتورة روضة عطالله في سبيل نشر القانون المساعد على كافة المدن والبلدات العربية. واعتبر حداد جمعية الثقافة بأنها جمعية تملك بوصلة قوية، وهناك الكثير من المديح يكال لها ولأدائها.
 

التعليقات