وادي عارة: اجتماع تشاوري لرؤساء السلطات المحلية للنهوض ببلداتهم

شارك في الاجتماع الذي استضافته مدينة أم الفحم رؤساء السلطات المحلية في كفرقرع وطلعة عارة وباقة الغربية وجت وزيمر وبسمة عارة وعرعرة

وادي عارة: اجتماع تشاوري لرؤساء السلطات المحلية للنهوض ببلداتهم

عقد رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة والمثلث، الاثنين، اجتماعا تشاوريا في بلدية ام الفحم، بهدف تداول ومناقشة العديد من الامور المحلية كذلك مناقشة العديد من القضايا القطرية والخاصة بالمجتمع العربي.

هذا وشارك في الاجتماع الذي استضافته مدينة أم الفحم كل من الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم، والمحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع، ومصطفى اغبارية رئيس مجلس طلعة عارة، والمحامي مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة الغربية، والسيد خالد غرة رئيس مجلس محلي جت، وذياب غانم رئيس مجلس محلي زيمر، ورائد كبها رئيس مجلس محلي بسمة عارة، والمحامي مضر يونس رئيس مجلس عرعرة المحلي.

واتفق رؤساء السلطات المحلية المجتمعون على اتباع نهج الاستمرار بتنظيم مثل هذه الاجتماعات لتكون اجتماعات شهرية بهدف التعاون والعمل المشترك بالنهوض بالبلدات العربية إلى مستقبل افضل في مختلف مجالات ونواحي الحياة.

وخلال اجتماعهم أكد رؤساء السلطات على أن منطقتي وادي عارة والمثلث بحاجة الى التنسيق والعمل المشترك لمواجهة ما تتعرض له البلدات العربية والمواطنون العرب من مشاكل وتحديات، خصوصا سياسة هدم البيوت والخرائط الهيكلية وانعدام المناطق الصناعية والتجارية.

كما تباحث الرؤساء المجتمعون في قضية انتخابات رئيس جديد للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وانتخابات رئيس مركز الحكم المحلي في إسرائيل.

وكان رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان قد ألقى في بداية الإجتماع كلمة رحب من خلالها برؤساء السلطات والضيوف، مؤكداً على ضرورة استمرار مثل هذه الاجتماعات التي تهدف إلى تبادل الخبرات ووجهات النظر وبحث مختلف القضايا المحلية والتي من شأنها أن تنهض بمنطقتي وادي عارة والمثلث إلى مستقبل أفضل.

من جانبه حيا المحامي حسن عثامنة جميع الرؤساء المشاركين على دعمهم للمبادرة في تنظيم لقاءات مستمرة بين رؤساء السلطات المحلية العربية في وادي عارة والمثلث، مؤكدا على ضرورة أن تساهم السلطات المحلية في تنمية المجتمع المحلي وإيجاد مشاريع تسهم في رفد السلطات بمدخول يساهم في حل مشكلاتها المادية، إضافة إلى خلق فرص عمل لأبناء المنطقة وتفعيل وتنشيط الحركة التربوية والثقافية والرياضية بمنطقتي وادي عارة والمثلث.

التعليقات