لقاء تأسيسي وتشاوري لهيئة مناهضة مخططات التجنيد العسكري والمدني

وتابع البيان اضافة الى شراسة المؤسسة الاسرائيلية في التعامل مع الشباب الدرزي الرافض للخدمة العسكرية، نشهد تكثيفاً للمساعيّ الرامية الى تجنيد الشباب المسيحي للجيش. الشيء الذي يدل على منهجية واصرار واضحين من قبل الجهاز الذي قد يرى في هذه المرحلة بالذات فرصة مواتية لإنجاز مشاريعه المبيّته .

لقاء تأسيسي وتشاوري لهيئة مناهضة مخططات التجنيد العسكري والمدني



       دعت جمعية الشباب العرب-  بلدنا لجلسة تشاوريّة يوم الأثنين 13/1/2013 الساعة 18:00 في مقر الجمعية ( حيفا- شارع البنوك 18 ) لتنسيق وتكثيف الحراك السياسيّ لمواجهة سياسات التجنيد على أشكالها من خلال تشكيل هيئة تنسيقيّة  تعمل على وضع الاستراتيجيات وخطط العمل في هذا الصدد.

وجاء في بيان اصدرته الجمعية بهذا الصدد، لم تغب عنا يوماً سياسات المؤسسة الاسرائيلية المتعاقبة لتشويه الهوية الوطنية الفلسطينية من خلال تكريس الطائفية وتعزيز الهويات الضيقة كواحد من أدوات التحكم التي تنتهجها السلطة لزجنا في خانة الأسرلة واحكام مشروعها الاستعماريّ . ابتداءً من قوننة التجنيد الاجباري للشباب الدروز ، مروراً بمشروع الخدمة المدنية حتى المساعيّ الأخيرة لتجنيد الشباب الفلسطيني من ابناء الطائفة المسيحية.

وتابع البيان اضافة الى شراسة المؤسسة الاسرائيلية في التعامل مع الشباب الدرزي الرافض للخدمة العسكرية، نشهد تكثيفاً للمساعيّ الرامية الى تجنيد الشباب المسيحي للجيش. الشيء الذي يدل على منهجية واصرار واضحين من قبل الجهاز الذي قد يرى في هذه المرحلة بالذات فرصة مواتية لإنجاز مشاريعه المبيّته  .


 

التعليقات