الناصرة انتخابات جديدة وتمويل جديد

بعد نشر توصيات المستشار القضائي للحكومة ووزارة الداخلية بإلغاء نتائج الانتخابات في الناصرة، باتت الناصرة على أعتاب انتخابات جديدة للعضوية والرئاسة بكل ما ينطوي على ذلك، ويبدأ كل شيء من الصفر. ويعتبر قرار إعادة الانتخابات سابقة، وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن مسألة تمويل الحملات الانتخابية غير واضحة وبحاجة إلى تشريع يحددها، فهل سيمنح التمويل بناء على نتائج الانتخابات الملغاة أم المعادة؟ وذكرت الصحيفة أن مجموعة من أعضاء الكنيست طرحوا اليوم مشروع قانون لتنظيم مسألة التمويل، يقترح منح المرشحين تمويلا مضاعفا، أي تمويل حسب نتائج الانتخبات الملغاة وتمويل آخر حسب النتائج الجديدة. واشارت الصحيفة إلى أن الاقتراح يلقى قبولا وسيقر اليوم بالقراءة الأولى. وقال مقدمو الاقتراح: "هذه المرة الأولى التي تقرر فيها المحكمة إعادة الانتخابات للرئاسة والعضوية، وهذا يستوجب ترتيبا خاصا، إذ أنه لا يعقل إجراء انتخابات عامة في المدينة دون تمويل".

 الناصرة انتخابات جديدة وتمويل جديد

بعد نشر توصيات المستشار القضائي للحكومة ووزارة الداخلية بإلغاء نتائج الانتخابات في الناصرة، باتت الناصرة على أعتاب انتخابات جديدة للعضوية والرئاسة بكل ما ينطوي على ذلك، ويبدأ كل شيء من الصفر.

ويعتبر قرار إعادة الانتخابات سابقة، وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن  مسألة تمويل الحملات الانتخابية غير واضحة وبحاجة إلى تشريع يحددها، فهل سيمنح التمويل بناء على نتائج الانتخابات الملغاة أم المعادة؟

وذكرت الصحيفة أن مجموعة من أعضاء الكنيست طرحوا اليوم مشروع قانون لتنظيم مسألة التمويل، يقترح منح المرشحين تمويلا مضاعفا، أي تمويل حسب نتائج  الانتخبات الملغاة وتمويل آخر حسب النتائج الجديدة. واشارت الصحيفة إلى أن الاقتراح يلقى قبولا وسيقر اليوم بالقراءة الأولى.

وقال مقدمو الاقتراح: "هذه المرة الأولى التي تقرر فيها المحكمة إعادة الانتخابات للرئاسة والعضوية، وهذا يستوجب ترتيبا خاصا، إذ أنه لا يعقل إجراء انتخابات عامة في المدينة دون تمويل".
 

التعليقات