تجمع البعنة: دعوة لمناهضة الخدمة المدنية الإسرائيلية

في إطار مناهضة الخدمة المدنية الإسرائيلية، أصدر تجمع البعنة الوطني الديمقراطي بيانا، اليوم السبت، أكد فيه على رفض الخدمة المدنية المبدئي، وفي الوقت نفسه أعلن عن استعداد لإطلاق حملة عمل تطوعي في القرية لأجل مجتمع أفضل وناجح ومزدهر

تجمع البعنة: دعوة لمناهضة الخدمة المدنية الإسرائيلية

في إطار مناهضة الخدمة المدنية الإسرائيلية، أصدر تجمع البعنة الوطني الديمقراطي بيانا، اليوم السبت، أكد فيه على رفض الخدمة المدنية المبدئي، وفي الوقت نفسه أعلن عن استعداد لإطلاق حملة عمل تطوعي في القرية لأجل مجتمع أفضل وناجح ومزدهر.

وجاء في بيان التجمع، الذي وصل عــ48ـرب نسخة منه، أنه ""ما زال المخطط الإسرائيلي لتجنيد شبابنا العرب للخدمة المدنية الاسرائيلية بعد تخرجهم من المدارس الثانوية، إذ يعمل الشاب/ة في إحدى المؤسسات الرسمية وغير الرسمية مدة سنة أو أكثر بعد توقيعه بالالتزام بهذا العمل من خلال مؤسسة الخدمة المدنية.. لكن يتكرر السؤال عند الكثيرين من الشباب ماذا بإمكاني أن أفعل؟".

وأكد البيان على أن "نحن كأقلية وطنية قومية في هذه الدولة يجب أن نحافظ على هويتنا القومية وعلى انتمائنا لشعبنا العربي الفلسطيني".

كما أكد على أن الاهم هو رفض هذا المشروع (الخدمة المدنية الإسرائيلية) الذي يهدف إلى أسرلة شبابنا وضياع مستقبلهم وهويتهم العربية الفلسطينية والبوصلة الوطنية، مؤكدا على ضرورة التصدي لهذا المشروع أمام الزملاء والأصدقاء والعائلة.

وجاء في البيان "شبيبة وشباب التجمع الوطني في البعنة يؤكدون موقفهم المبدئي برفض الخدمة المدنية الإسرائيلية .. لن اخدم جلادي.. أنا لست بخادم".

ووجه البيان الدعوة لجميع الشابات والشباب الوطنيين الواعين والمدركين للقضايا الوطنية والمصيرية إلى الانضمام لحملة مناهضة الخدمة المدنية، كما أعلن عن استعداد لإطلاق حملة عمل تطوعي في القرية لأجل مجتمع أفضل وناجح ومزدهر.

وناشد البيان الشباب بالانضمام وإعلان تحدي مشروع الخدمة المدنية، والبدء بالعمل التطوعي في القرية، ردا على مخططات أسرلة الشباب وخداعهم، وتأكيدا على الهوية الوطنية باعتبار الشباب مستقبل المجتمع وأساسه.

التعليقات