النائب غطاس يستجوب حول ممارسات إدارة بلدية الطيبة المعينة

الاستجواب يأتي بسبب سلوك إدارة بلدية الطيبة تجاه موظفي البلدية والذي اتسم بالمسّ بكرامة الموظفين، وإهانتهم والتعدي على حقوقهم

النائب غطاس يستجوب حول ممارسات إدارة بلدية الطيبة المعينة

قدم النائب د. باسل غطاس استجوابا عاجلا لوزير الداخلية جدعون ساعار حول الممارسات غير القانونية لبلدية الطيبة، وذلك بسبب سلوك إدارة بلدية الطيبة تجاه موظفي البلدية والذي اتسم بالمسّ بكرامة الموظفين، وإهانتهم والتعدي على حقوقهم. كما نشر في وسائل الاعلام.

وتطرق الاستجواب أيضًا للتعيينات غير القانونية في بلدية الطيبة بعد تعيين رئيس البلدية لجملة موظفين، منهم مدير عام للبلدية جاليت ليفي، ومدير قسم الأمن العام جوروبيتش، علما أن التجمع الوطني الديمقراطي في الطيبة تقدم بشكوى إلى الشرطة ضد البلدية بهذا الشأن.

وأدان النائب غطاس في هذا السياق التصرفات غير اللائقة والخارجة عن المسار المهني تجاه الموظفين، والتهديدات المتكررة لهم بالفصل. ودعا النائب إدارة البلدية وممثلي الهستدروت ولجنة الموظفين إلى الاتفاق بينهم على التعامل بين الإدارة والموظفين على أساس القانون والاحترام المتبادل والندية.

وأضاف غطاس أن هذه الممارسات المتكررة تعود إلى كون إدارة البلدية السلطوية المعينة منفصلة عن هموم وتطلعات الأهالي في مدينة الطيبة الذي ضاقوا ذرعا من حرمانهم من حقهم الأساسي في إدارة مؤسساتهم بأنفسهم، وأكد على أنه حان الوقت لإرجاع إدارة البلدية لقرار الناخب الطيباوي.

هذا وسيقوم النائب غطاس قريبا بفحص الإمكانيات المتوفرة لإعادة قضية بلدية الطيبة الى البحث والتداول الجماهيري من خلال البرلمان لحل هذه الأزمة.

التعليقات