الطيبة: السجن 15 شهرًا لشاب أدين بدخول سوريا والانضمام إلى الثوار

أصدرت المحكمة المركزية في لواء المركز حكما بالسجن الفعلي مدة 15 شهرًا على شاب من مدينة الطيبة، وذلك بعد إدانته بتهمة التسلل إلى سوريا والانضمام إلى صفوف الثوار للقتال هناك

الطيبة: السجن 15 شهرًا لشاب أدين بدخول سوريا والانضمام إلى الثوار

أصدرت المحكمة المركزية في لواء المركز حكما بالسجن الفعلي مدة 15 شهرًا على شاب من مدينة الطيبة، وذلك بعد إدانته بتهمة التسلل إلى سوريا والانضمام إلى صفوف الثوار للقتال هناك.

وقد أفادت النيابة العامة في بيان لها أن "المتهم أدين بعد اعترافه بتنفيذ مخالفات نُسبت له في لائحة إتهام مصححة تضمنت تسلله إلى سوريا بطريقة غير قانونية، وانضمامه لتدريبات عسكرية هناك".

وقالت النيابة العامة في بيانها أنه "قد تم شطب التهمة الموجهة له بالإتصال مع عميل أجنبي".

وكان جهاز الأمن العام "الشاباك" قد كشف في شهر آب/ أغسطس 2013 أنه "تم السماح بالنشر بأن الشاب عبد القادر عفيف عبد القادر التلة البالغ من العمر 26 عاما، من مدينة الطيبة، اعتقل يوم الرابع عشر من تموز الماضي وذلك على خلفية خروجه الى دولة سورية بهدف الإنضمام الى قوى المعارضة في مواجهة النظام السوري"، وفقا لما يدعيه الشاباك.

وبحسب الشاباك فإن "التلة هو طالب في كلية الصيدلة في الأردن، وهناك تعرف خلال التعليم على طلاب عراقيين وفلسطينيين مؤيدين للتيار السلفي الجهادي، وعليه بدأ يتقرب منهم أكثر فأكثر".

وخلال التحقيق معه اعترف بخروجه الى سورية للإنضمام للقتال ضد الجيش النظامي، وهناك توجه إلى ممثل منظمة جبهة النصرة وانضم الى صفوفه". بحسب الشاباك.
 

التعليقات