انطلاق" صوت الاهل" خط الاستشارة للطفولة المبكرة الأول من نوعه في المجتمع العربي

تم اطلاقه مؤخراً في حفل خاص في مؤسسة التنمية "اجيك-معهد النقب" وبالتعاون مع مؤسسة "فيتسو", ويتم من خلاله تقديم خدمة الاستشارة المجانية للتعامل مع صعوبات تربية الأطفال حتى جيل ال6 سنوات.

انطلاق

تم اطلاق مشروع "صوت الاهل" خط الاستشارة الأول من نوعه باللغة العربية لأهالي الأطفال في جيل الطفولة المبكرة في حفل حضره مهنيون ومهنيات في مجال الطفولة المبكرة من المجتمع العربي وتكلل بمحاضرة حول التحديات في التربية العصرية القتها الأخصائية نبيلة اسبانيولي

ويعود الفضل لمشروع "صوت الأهل" الذي تم اطلاقه مؤخراً في حفل خاص في مؤسسة التنمية "اجيك-معهد النقب" وبالتعاون مع مؤسسة "فيتسو", ويتم من خلاله تقديم خدمة الاستشارة المجانية للتعامل مع صعوبات تربية الأطفال حتى جيل ال6 سنوات.  ويأتي هذا المشروع ضمن النشاط التي يقوم به قسم الطفولة المبكرة في مؤسسة "اجيك" الذي قام بتجنيد مستشارات مهنيات وذوي خبرة طويلة وتأهيلهن ضمن دورات خاصة تمكنهن من تقديم الاستشارة الهاتفية لجميع المتصلين من المجتمع العربي.

هذا وشارك العديد في حفل أطلاق المشروع العشرات من بينهم مربيات ومعلمات روضات، موظفو المؤسسات العاملة في جيل الطفولة المبكرة، واخصائيات مميزات من هذا المجال، وقام بعرافة الحفل كل من المربية هازار حجازي والمربية مرفت أبو لبن العاملات كمستشارات في خط "صوت الاهل".

وفي كلمة للسيدة نجاح أبو نادي قالت: "تأتينا العديد من الاتصالات بمواضيع تخص الرضاعة والفطم, تغذية الأطفال وتربيتهم, الغيرة بين الاخوة, وحتى عناد الأطفال وعدم إطاعتهم لأهلهم", كما وأضافت "نسعى لتقديم الحلول التي تساعد الأهل بالتعامل مع هذه المواقف, خصوصاً لدى الأزواج الشابة". من ناحيتها أضافت سعاد أبو صيام العاملة كمستشارة في الخط أيضا "لا توجد هنالك حلول سحرية في تربية الأطفال، وعلينا تقع المسؤولية بطرح الأسئلة والاستفسار عن المشكلة وخلفيتها وتزويد الأهالي بحلول ملائمة لحاجتهم".

وشمل الحفل محاضرة فريدة حول تحديات التربية العصرية لدى كلا الوالدين، من قبل الاخصائية نبيله اسبانيولي مديرة مركز الطفولة في الناصرة وعضو اللجنة الاستشارية العالمية للجيل الغض.        

ويجدر بالذكر بأن خط "صوت الأهل" يستقبل العديد من الاتصالات من قبل الأهالي من كافة مناطق تواجد المجتمع العربي في البلاد، من الجش شمالاً وحتى عبده جنوباً مما يدل على مدى نجاعة الدعم الذي يوفرة طاقم المستشارات المهنيات من خلال الاتصال على الرقم 6968*.  


 

التعليقات