عكا تودع ضحايا الانهيار الكارثي في حي الشيخ عبد الله بجنازة حاشدة

احتشد الآلاف من أهالي مدينة عكا والبلاد الى جانب ذوي وأصدقاء العائلات المنكوبة في حادث الانهيار الكارثي في انتظار وصول جثامين الضحايا مساء الاثنين ، لإلقاء نظرة الوداع عليهم ، والصلاة عليهم في جامع الجزار بمدينة عكا ، لينطلقوا بهم في جنازة مهيبة الى مثواهم الاخير . وقد راح ضحية هذه الكارثة المأساوية 5 أشخاص من سكان المدينة لا ذنب لهم إلا أنه قدر لهم أن يناموا ليلتهم تحت سقف سقط عليهم. رايق سرحان (65 عاما) وزوجته نجاح أمركاني (65 عاما) وابنهما نصر الدين (8 أعوام) ، ومحمد بدر (43 عاما) وزوجته حنان (38 عاما). الحزن والأسى كانا سيدا الموقف حيث وقع ما لم يكن بالحسبان ولكن مشيئة الله نافذة وأهالي الضحايا أبدوا رضى بقضاء الله وقدره. وقد أتم الكثير من الحاضرين دورهم حيث وصلوا ليلتهم الإنقاذية الفائتة بليلة تليها ملؤها العزاء في سيرهم خلف الضحايا مشيعين إياهم والألم يعتصر قلوبهم. جدير بالذكر أن الشرطة ما زالت مستمرة باعمال الفحص والتحقيق في واقعة انهيار البناية السكنية بعكا القديمة ، ويشار الى انه يتم الفحص والتحقيق بكافة الاتجاهات والمسارات مع الاخذ بالحسبان كون الخلفية تعود لخلل او فشل ما او حتى خلفية جنائية ما ، مع العلم أن خبراء المتفجرات ما زالوا يحققون في مسببات وحيثيات وقوع الإنفجار. لجنة المتابعة العليا لدعم الجماهير العربية تدعو للتضامن وإغاثة العائلات المنكوبة في عكا أصدرت لجنة المتابعة العليا لدعم الجماهير العربية في الداخل بيانًا جاء فيه: "في أعقاب انهيار أحد المباني، التي يقطنها مواطنون عرب في مدينة عكا، ما أدى الى وفاة 5 اشخاص وجرح العشرات، قام ظهر يوم الاثنين (17.2.14) وفد يُمثِّل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، برئاسة السيد محمد زيدان، رئيس اللجنة، بزيارة العائلات العربية المنكوبة جرّاء هذه الفاجعة، لمواساتهم والوقوف الى جانبهم، مؤكدين على دعم ومساندة العائلات الثكلى والمنكوبة وأهالي الضحايا والجرحى، وعموم الجماهير العربية في عكا، كما قام الوفد بزيارة الجرحى في المستشفيات" وأضاف البيان: "إن الهيئات التمثيلية والقيادية للجماهير العربية، وفي مقدمتها لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، إذْ تُعزِّي العائلات الثكلى وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى، فإنها تعتبر المواطنين العرب في عكا جزء حَيَويّ من أبناء الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، وتدعو الجماهير العربية، من مختلف أنحاء الوطن، للوقوف الى جانب العائلات المنكوبة في عكا ومواساتهم، والمشاركة في جنازات الضحايا، لمن استطاع الى ذلك سبيلا، والتي لم يُحدَّد موعدها بعد". وقال البيان: "إن هيئات الجماهير العربية تتوجه الى هيئات ولجان الإغاثة وتدعوهم الى المساهمة الفاعِلة والعملية في دعم ومُسانَدَة العائلات المنكوبة في عكا، ومدِّهم بقوِّمات البقاء والحياة في مواجهة هذه المُصيبة الجَلَل.. كما تُناشد الهيئات واللجان المُتخصِّصة الى تخصيص ساعة دراسية تربوية، في جميع المدارس العربية، حول الجماهير العربية في عكا وما يواجهونه يوميًا من معاناة حياتية ووجوديّة، جَرّاء السياسات والمُخططات الرسمية التي تستهدِف بقاءهم ووجودهم وتطورهم في وطنهم". واختتم البيان: "كما سيقوم ظهر يوم الجمعة القادم (21.2.2014 – الساعة الواحدة ظهراً- 13:00) وفد من رؤساء السلطات المحلية العربية، برئاسة رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم، لتقديم التعازي والمواساة لعائلات الضحايا في عكا (جامع الجزَّار)، وللوقوف الى جانب العائلات المنكوبَة"، إلى هنا نص البيان.

عكا تودع ضحايا الانهيار الكارثي في حي الشيخ عبد الله بجنازة حاشدة

احتشد الآلاف من أهالي مدينة عكا والبلاد الى جانب ذوي وأصدقاء العائلات المنكوبة في حادث الانهيار الكارثي في انتظار وصول جثامين الضحايا مساء الاثنين ، لإلقاء نظرة الوداع عليهم ، والصلاة عليهم في جامع الجزار بمدينة عكا ، لينطلقوا بهم في جنازة مهيبة الى مثواهم الاخير .

وقد راح ضحية هذه الكارثة المأساوية 5 أشخاص من سكان المدينة لا ذنب لهم إلا أنه قدر لهم أن يناموا ليلتهم تحت سقف سقط عليهم. رايق سرحان (65 عاما) وزوجته نجاح أمركاني (65 عاما) وابنهما نصر الدين (8 أعوام) ، ومحمد بدر (43 عاما) وزوجته حنان (38 عاما).

الحزن والأسى كانا سيدا الموقف حيث وقع ما لم يكن بالحسبان ولكن مشيئة الله نافذة وأهالي الضحايا أبدوا رضى بقضاء الله وقدره. وقد أتم الكثير من الحاضرين دورهم حيث وصلوا ليلتهم الإنقاذية الفائتة بليلة تليها ملؤها العزاء في سيرهم خلف الضحايا مشيعين إياهم والألم يعتصر قلوبهم.

جدير بالذكر أن الشرطة ما زالت مستمرة باعمال الفحص والتحقيق في واقعة انهيار البناية السكنية بعكا القديمة ، ويشار الى انه يتم الفحص والتحقيق بكافة الاتجاهات والمسارات مع الاخذ بالحسبان كون الخلفية تعود لخلل او فشل ما او حتى خلفية جنائية ما ، مع العلم أن خبراء المتفجرات ما زالوا يحققون في مسببات وحيثيات وقوع الإنفجار.


لجنة المتابعة العليا لدعم الجماهير العربية تدعو للتضامن وإغاثة العائلات المنكوبة في عكا

أصدرت لجنة المتابعة العليا لدعم الجماهير العربية في الداخل بيانًا جاء فيه: "في أعقاب انهيار أحد المباني، التي يقطنها مواطنون عرب في مدينة عكا، ما أدى الى وفاة 5 اشخاص وجرح العشرات، قام ظهر يوم الاثنين (17.2.14) وفد يُمثِّل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، برئاسة السيد محمد زيدان، رئيس اللجنة، بزيارة العائلات العربية المنكوبة جرّاء هذه الفاجعة، لمواساتهم والوقوف الى جانبهم، مؤكدين على دعم ومساندة العائلات الثكلى والمنكوبة وأهالي الضحايا والجرحى، وعموم الجماهير العربية في عكا، كما قام الوفد بزيارة الجرحى في المستشفيات"

وأضاف البيان: "إن الهيئات التمثيلية والقيادية للجماهير العربية، وفي مقدمتها لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، إذْ تُعزِّي العائلات الثكلى وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى، فإنها تعتبر المواطنين العرب في عكا جزء حَيَويّ من أبناء الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، وتدعو الجماهير العربية، من مختلف أنحاء الوطن، للوقوف الى جانب العائلات المنكوبة في عكا ومواساتهم، والمشاركة في جنازات الضحايا، لمن استطاع الى ذلك سبيلا، والتي لم يُحدَّد موعدها بعد".
وقال البيان: "إن هيئات الجماهير العربية تتوجه الى هيئات ولجان الإغاثة وتدعوهم الى المساهمة الفاعِلة والعملية في دعم ومُسانَدَة العائلات المنكوبة في عكا، ومدِّهم بقوِّمات البقاء والحياة في مواجهة هذه المُصيبة الجَلَل.. كما تُناشد الهيئات واللجان المُتخصِّصة الى تخصيص ساعة دراسية تربوية، في جميع المدارس العربية، حول الجماهير العربية في عكا وما يواجهونه يوميًا من معاناة حياتية ووجوديّة، جَرّاء السياسات والمُخططات الرسمية التي تستهدِف بقاءهم ووجودهم وتطورهم في وطنهم".

واختتم البيان: "كما سيقوم ظهر يوم الجمعة القادم (21.2.2014 – الساعة الواحدة ظهراً- 13:00) وفد من رؤساء السلطات المحلية العربية، برئاسة رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم، لتقديم التعازي والمواساة لعائلات الضحايا في عكا (جامع الجزَّار)، وللوقوف الى جانب العائلات المنكوبَة"، إلى هنا نص البيان.

 

الطفل المرحوم نصر الدين رايق سرحان

 

 

المرحومان رايق سرحان وزوجته نجاح أمركاني

 

المرحومان محمد وزوجته حنان بدر

التعليقات