كتلة التجمع: خطة لابيد لخفض أسعار السكن عنصرية بامتياز

أقر المجلس الوزاري لشؤون الاسكان، اليوم، خطة وزير المالية يائير لابيد التي تنص على إعفاء الازواج الشابة من دفع ضريبة القيمة المضافة، الخطة التي اعتبرتها كتلة التجمع عنصرية بامتياز. وطالبت كتلة التجمع في رسالة أرسلتها للمستشار القضائي للحكومة، بواسطة المحامي علاء محاجنة، بإلغاء معيار الخدمة العسكرية للحصول على الإعفاء، وقالت إن اشتراط الحصول على التخفيض بأداء الخدمة العسكرية هو تمييز عنصري صارخ. وقالت الرسالة إنه بحسب الخطة فإن تمويل الإعفاء سيكون على حساب دافعي الضرائب، وبالنتيجة فإن العرب سيساهمون رغما عنهم في تمويل الإعفاء رغم أن القانون يميز ضدهم ويحرمهم من الاستفادة منه. وطالبت الرسالة بأن تعتمد المعايير على الوضع الاقتصادي دون أية علاقة بالخدمة العسكرية أو الأمنية أو المدنية.

كتلة التجمع: خطة  لابيد لخفض أسعار السكن عنصرية بامتياز

أقر المجلس الوزاري لشؤون الاسكان، اليوم، خطة  وزير المالية يائير  لابيد   التي تنص على إعفاء الازواج الشابة من دفع ضريبة القيمة المضافة،  الخطة التي اعتبرتها كتلة التجمع عنصرية بامتياز.


وطالبت كتلة التجمع في رسالة أرسلتها للمستشار القضائي للحكومة، بواسطة المحامي علاء محاجنة،  بإلغاء معيار الخدمة العسكرية للحصول على  الإعفاء، وقالت إن اشتراط الحصول على التخفيض بأداء الخدمة العسكرية هو تمييز عنصري صارخ.

وقالت الرسالة إنه بحسب الخطة فإن تمويل الإعفاء سيكون على حساب دافعي الضرائب،   وبالنتيجة فإن العرب سيساهمون رغما عنهم في تمويل الإعفاء رغم أن القانون يميز ضدهم ويحرمهم من الاستفادة منه.


وطالبت الرسالة بأن تعتمد المعايير على الوضع الاقتصادي دون أية علاقة بالخدمة العسكرية أو الأمنية  أو المدنية.
  


 

التعليقات