البعنة ترفض " الخدمة المدنية " ودعوة الشباب لعدم الانخداع بكل المغريات

هذا وكانت جبهة البعنة الديمقراطية قد وزعت هذا الاسبوع بيانا على الأهالي ترفض فيه المخطط ، فيما سبق التجمع الوطني الديمقراطي في البعنة وان حذر من خلال بيان رسمي عممه بتاريخ 25/01/2014 من المخطط

البعنة  ترفض

قام ثلاثة من الشباب المروِّجين لمشروع "الخدمة المدنية" السلطوي، منهم شاب وشابة يهوديان وشابة أخرى عربية من خارج قرية البعنة، قاموا بمرافقة طبيب، بزيارة لمدرسة البعنة الثانوية الشاملة التابعة لكلية سخنين،حيث جمعوا بعض التواقيع من طلاب في المدرسة بهدف الانتساب للخدمة المدنية.

الشيخ داود سعيد - رئيس لجنة اولياء الامور، رفض التعقيب على توجه مراسل موقع بكرا ، موضحًا: بصفتي موظف دولة (امام مسجد) يتعذّر علي التعقيب وبإمكانك التحدث مع نائبي!.

وقال ذياب تيتي- نائب رئيس لجنة اولياء الامور في المدرسة: "لغاية الان لم تتضح الصورة تماما بالنسبة لنا، وكنت قد توجهت الى المدرسة للقاء مدير المدرسة لمعرفة التفاصيل، لكن لم يتسنى لنا ذلك. سنتوجه للمدرسة لجلسة مع المدير للاستماع الى تداعيات هذا الموضوع وحيثياته. نحن كلجنة اولياء للامور نتبنى قرار لجنة الاولياء القطرية في هذا الخصوص، والموقف واضح وهو رفض قاطع للخدمة المدنية. اعتقد اننا على وعي كافي لنتفاعل مع هذه القضية بشكل موضوعي ، وهكذا نربي ابنائنا على خدمة ابناء شعبنا".

من جهته قال حسن بكري عضو المجلس المحلي ورئيس لجنة المعارف: "يؤسفنا ما حصل في هذه المدرسة ونرفض الخدمة المدنية رفضا حازما وسنتخذ كل الاجراءات والتحقيقات بحيثيات هذا الموضوع، ولن نتساهل مع أي شخص ساهم في دخول هؤلاء الغرباء الى حرم المدرسة. نحن تفاجأنا من الامر، والبعنة كانت وما زالت وستبقى قلعة وطنية ولها تاريخها المشرف، واذا كان البعض لديه مخططات في هذا السياق فلن نتهاون معه اطلاقا، ومن جهتنا سندعو الى اجتماع طارئ في المجلس المحلي لبحث هذا الموضوع وردع مروجيه".

وقال رؤوف خليل- طالب في الحادي عشر: "ما قام به البعض من خارج القرية في مدرستنا امر مرفوض وغير مقبول ونرفض الخدمة المدنية رفضا قاطعا".

الطالب محمد قاسم بكري في الصف العاشر، قال: "تربينا على حب قضيتنا الوطنية وعلى حب الارض وليس على خدمة جلادينا، وتربينا على الارث الوطني منذ طفولتنا، لذلك نرفض هذه الخدمة بكل اشكالها".

هذا وكانت جبهة البعنة الديمقراطية قد وزعت هذا الاسبوع بيانا على الأهالي ترفض فيه المخطط ، فيما سبق التجمع الوطني الديمقراطي في البعنة وان حذر من خلال بيان رسمي عممه بتاريخ 25/01/2014 من المخطط ، جاء فيه : "ما زال المخطط الاسرائيلي لتجنيد شبابنا العرب للخدمة المدنية الاسرائيلية بعد تخرجهم من المدارس الثانوية، إذ يعمل الشاب/ة في احدى المؤسسات الرسمية وغير الرسمية مدة سنة او اكثر بعد توقيعه بالالتزام بهذا العمل من خلال مؤسسة الخدمة المدنية.. لكن يتكرر السؤال عند الكثيرين من الشباب ماذا بأمكاني افعل.. ؟! .

اولاً: نحن كأقلية وطنية قومية في هذه الدولة يجب ان نحافظ على هويتنا القومية وعلى انتمائنا لشعبنا العربي الفلسطيني.

ثانياً: والأهم هو أننا نرفض هذا المشروع (الخدمة المدنية) الذي يهدف إلى أسرلة شبابنا وضياع مستقبلهم وهويتهم العربية الفلسطينية والبوصلة الوطنية، ونؤكد على ضرورة التصدي لهذا المشروع أمام الزملاء، الأصدقاء والعائلة، لكن ماذا بعد؟؟.

شبيبة وشباب التجمع الوطني في البعنة يؤكدون موقفهم المبدئي برفض الخدمة المدنية الاسرائيلية .. لن اخدم جلادي.. انا لست بخادم..

ندعو جميع الشابات والشباب الوطنيين الواعين والمدركين لقضايانا الوطنية والمصيرية الى الإنضمام لصفوفنا ومناهضة ضم شباب وشابات البعنة وغيرها من بلدات عربية فلسطينية.. وسنطلق في القرية حملة العمل التطوعي لاجل مجتمع افضل وناجح ومزدهر.

نناشد شباب قريتنا بالانضمام لصفوفنا واعلان تحديهم لهذا المشروع والبدء بالعمل التطوعي في القرية..

وسنبقى صامدين ومثابرين ضد الخطة الصهيونية لأسرلة شبابنا..
واخيراً.. نهيب بشبابنا ان لا تنخدعوا بمغرياتهم وحافظوا على هويتكم الوطنية فأنتم مستقبل مجتمعنا وأساسه..
لا للخدمة المدنية .. أنا مش خادم.
التجمع الوطني الديمقراطي - فرع البعنة".

التعليقات