النقب: اختتام مهرجان يوم الأرض والتأكيد على رفض برافر

يفيد مراسل الموقع أن المئات شاركوا في المظاهرة حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات بالعربية والعبرية ضد مخطط برافر الذي يستهدف الوجود العربي في النقب.

النقب: اختتام مهرجان يوم الأرض والتأكيد على رفض برافر

شارك عصر اليوم المئات في مسيرة يوم الأرض المركزية في قرية الصواوين غير المعترف بها في النقب، التي انطلقت في تمام الساعة الرابعة وانتهت بمهرجان شعبي في القرية، أكد فيه المتحدثون على رفض عرب النقب مخطط برافر جملةً وتفصيلاً، وأكدوا أن قضية أراضي النقب ليست قضية محلية بل هي قضية كل العرب في البلاد.

ويفيد مراسل الموقع أن المئات شاركوا في المظاهرة حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات بالعربية والعبرية ضد مخطط برافر الذي يستهدف الوجود العربي في النقب. 

وتحدث في المهرجان رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، عطية الأعسم، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، النائب د. جمال زحالقة، رئيس بلدية الناصرة علي سلام، رئيس بلدية رهط طلال القريناوي، رئيس اللجنة المحلية في الصواوين خالد الأصلع، رئيس الحركة الاسلامية - الشق الجنوبي حماد أبو دعابس، ممثلة الحراك الشبابي هدى أبو عبيد...

وتأتي هذه المسيرة استجابة لنداء لجنة المتابعة وتتويجاً للإضراب الشامل الذي شهدته البلدات العربية اليوم، وبالتوازي مع المسيرة المركزية الثانية في عرابة البطوف.

على صلة:

قرية الصواوين في النقب: إصرار على الصمود رغم كل الصعاب

 

 

 

التعليقات