ترقب صدور قرار المركزية في الناصرة اليوم بشأن العائدين الى كفر برعم

وكانت محكمة الصلح في مدينة صفد اصدرت قرارًا في جلستها الاخيرة يسمح لأبناء برعم التواجد على أرضهم حتى المداولات في محكمة الناصرة، ويرجح أن قاضي المركزية في الناصرة سيقوم بإبطال هذا القرار.

ترقب صدور قرار المركزية في الناصرة اليوم بشأن العائدين الى كفر برعم

من المُتوقع ان تصدر المحكمة المركزية في الناصرة،  اليوم الاحد، قرارها في قضية االعائدين إلى ارضهم في كفر برعم المهجرة، حيث كانت قد بحثت القضية يوم الاربعاء الفائت .

وكانت محكمة الصلح في مدينة صفد اصدرت قرارًا في جلستها الاخيرة يسمح لأبناء برعم التواجد على أرضهم حتى المداولات في محكمة الناصرة، ويرجح أن  بقوم قاضي المركزية في الناصرة بإبطال هذا القرار.

في غضون ذلك اعرب أهالي برعم وأصحاب الأرض عن ثباتهم على قرارهم والمتمثل بالعودة إلى برعم حتى لو كان قرار مركزية الناصرة ليس في صالحهم. 

وقال المحامي ميشيل عون: ان القاضي بدا متعاطفا مع القضية وأبناء برعم، إلا أنه قالها وبصراحة على أنه يخالف قاضي الصلح في صفد في قراره، وسيعمل على إبطال القرار وحاول اقناعنا بقبول ذلك كي لا يغرمنا بالمصاريف.

واضاف عون: بعد التشاور مع الحاضرين في المحكمة قررنا رفض الاقتراح ومتابعة الجلسة وطلبنا مهلة لتقديم باقي ادعاءاتنا حتى الخميس، مشيرا الى ان  القرار قد يصدر يوم غد الاحد ولكن المكتوب يقرا من عنوانه.

واختتم المحامي عون حديثه قائلا : مهما كان القرار فنحن سنستمر في مسيرتنا وسنقدم استئنافًا للمحكمة العليا، وسنقوم بتنظيم مسيرة، مشيًا على الأقدام، تبدأ من كفربرعم وتنهي بالقدس، إلى مقر الحكومة، مؤكدا انه قد حان الآوان أن ترد لنا الحكومة الإسرائيلية حقنا بالعودة إلى قريتنا، إوتفي باستحقاق عمره 66 عامًا!.


 

التعليقات