المحكمة المركزية تقر إخلاء أهالي كفر برعم

أصدرت المحكمة المركزية في الناصرة قراراً برفض استئناف أهالي قرية كفر برعم على قرار الاخلاء الذي أصدرته ما يسمى بدائرة أراضي إسرائيل، فيما أعلن أهالي القرية العائدين إلى القرية إصرارهم على عدم الاستجابة للقرار وقرارهم الاستئناف للمحكمة العليا على قرار المركزية.

المحكمة المركزية تقر إخلاء أهالي كفر برعم

أصدرت المحكمة المركزية في الناصرة قراراً برفض استئناف أهالي قرية كفر برعم على قرار الاخلاء الذي أصدرته ما يسمى بدائرة أراضي إسرائيل، فيما أعلن أهالي القرية العائدين إلى إصرارهم على عدم عودتهم وقرارهم الاستئناف للمحكمة العليا على قرار المركزية.

وقد تسلمت أهالي كفر برعم اليوم قرار المحكمة الذي صدر يوم الأحد الماضي، والذي ينص على رفض استئنافهم وإبقاء أمر الإخلاء ساري مفعوله، وأنه يحق لدائرة أراضي إسرائيل إخلاء المتواجدين ومحو أي أثر في القرية يدل على الحياة.

وقال الشاب ساهر جريس، من المؤسسين لمشروع "أعلن عودتي" (مشروع عودة شباب كفر برعم للقرية) في حديث لعرب ٤٨ إن أهالي القرية قرروا الاستئناف على قرار المحكمة المركزية بواسطة المحامي ميشيل عون، وهو ابن القرية، وطلبنا من المحكمة مهلة ١٤ يومًا خصوصًا وأن الأسابيع المقبلة هي فترة أعياد.

وأضاف جريس: الشباب مصممون على البقاء في القرية ولن يثنيهم أي شيء، ونشاطاتنا الثقافية شبه اليومية مستمرة كما كانت، لأننا جئنا إلى برعم بهدف العودة وليست المغادرة، لذا لن نتراجع خطوة واحدة بل سنتقدم إلى الأمام.

وقال بيان صادر عن أهالي القرية وصل موقع عرب ٤٨ نسخة منه: "منذ ثمانية أشهر أعلنّا عودتنا الى قريتنا الحبيبة كفر برعم والمسلوبة من أهلها منذ اكثر من ستة عقود حيث لم يتوقّف من حينها نضال أهالي القرية للحظة واحدة من اجل العودة، مطالبتنا بحقّنا هذا ليست الا وهي العودة الحقيقية اليها وإيماننا وأملنا في تحقيقها".

وأوضح البيان: "لذلك فمنذ ثمانية شهور أعلنا عودتنا وهي شق طريق جديد ووقفة اخرى وجديدة في مسيرة النضال من أجل العودة. كما حتلنّاكم سابقاً، من الشهر الأول لتواجدنا في القريّة تلقينا أمر إخلاء من دائرة أراضي إسرائيل، اذ واجهنا الظالم في المحاكم، على أثر تاريخنا المثبت على أرضنا الحبيبة، فبعد تجميد أمر الإخلاء على يد محكمة الصلح في صفد، أصدرت المحكمة المركزية في الناصرة بعد استئناف المدّعين يوم الاحد السادس من نيسان، 2014\4\6، قرار بإعادة أمر الإخلاء ساري مفعوله، وأنه يحق لدائرة أراضي إسرائيل إخلاء المتواجدين ومحو أي أثر في القرية يدل على الحياة".

وقرر أهالي القرية، كما جاء في البيان، تقديم طلب استئناف لمحكمة العدل العليا، للنظر في موضوع أمر الإخلاء، واعلان "بفاه واحد إننا لصامدون على أرضنا مهما لديكم من أوامر إخلاء".

كما قرر أهالي القرية تنظيم العديد من الفعاليات آملين أوسع مشاركة. وخلص البيان بالقول إنّ: "الحق والحلم الذي لطالما تمنّوه أهالينا وأجدادنا ان يتحقق، شيبنا وشبابنا اليوم يسعون اليه وبكل قوّة من إيمان وعي ومطالبة، لعلّه يتحقق بعزيمتنا الصامدة. لا يضيع حق وراءه مطالب ما دام هناك من يطالب".

التعليقات