الطيبة: إطلاق سراح الشبان الثلاثة المعتقلين على خلفية أحداث الاقصى

قال المحامي خالد زبارقة مدير مؤسسة القدس للتنمية إن محكمة الصلح في القدس المحتلة أطلقت قبل قليل سراح الشابين وسام ياسين ومحمد جمعة من مدينة الطيبة ، فيما أفرجت ليلة أمس الاثنين عن الشاب محمود عقل من قرية عرعرة ، كما قضت المحكمة بابعاد الثلاثة 15 يوما عن المسجد الاقصى والبلدة القديمة .

الطيبة: إطلاق سراح الشبان الثلاثة المعتقلين على خلفية أحداث الاقصى

قال المحامي خالد زبارقة مدير مؤسسة القدس للتنمية إن محكمة الصلح في القدس المحتلة أطلقت، اليوم الاثنين، سراح الشابين وسام ياسين ومحمد جمعة من مدينة الطيبة، فيما أفرجت ليلة أمس الاثنين عن الشاب محمود عقل من قرية عرعرة ، كما قضت المحكمة بابعاد الثلاثة 15 يومًا عن المسجد الاقصى والبلدة القديمة .

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد جمعة ووسام ياسين فجر أمس الأحد من داخل المسجد الاقصى، فيما اعتقلت الشاب محمود عقل في ذات اليوم والتوقيت عند باب حطة، أثناء وجوده ضمن المصلين الذين كانوا ينوون الدخول إلى الاقصى لأداء صلاة الفجر .

وفي تعقيبه على ما تعرض له، قال الشاب محمد جمعة إنه يرفض كل ما ارتكبته بحقه عناصر الشرطة ويرفض التهم التي وجهت له، وأكد  على "أن ذلك لن يثنينا عن مواصلة شد الرحال إلى المسجد الاقصى لأنه عقيدة وآية محفوظة في كتاب الله وسيبقى كذلك ما دام القرآن الكريم محفوظًا"،  وأضاف: لن يثنينا قرار الابعاد عن المسجد الأقصى 15 يومًا ، فباذن الله سنجدد بيعتنا مع أقصانا فور انتهائها وسنكون هناك في اليوم السادس عشر".

وأما الشاب وسام ياسين، فقد قال: "نحن لم نرتكب جريمة ضد القانون، جريمتنا هي أننا صلينا وتواجدنا في المسجد الاقصى، ونحن على قناعة تامة بان الصلاة فيه هي حق لكل مسلم متى شاء وكيفما يشاء، ولا تزيدنا هذه الاعتقالات إلا ثباتاً وتشبثًا بالمسجد الأقصى".

وأما الشاب محمود عقل من عرعرة، فقد أكد  أن "الرباط والدفاع عن المسجد الاقصى والوقوف في وجه انتهاكات الاحتلال والمستوطنين بحاجة إلى ضريبة وثمن يدفعه كل محب للاقصى ، ونحن قد دفعنا هذه الضريبة من خلال الاعتقال التعسفي الباطل والتهم الواهية التي سيقت لنا دون وجه حق، ومع ذلك نقول إن المسجد الأقصى حق خالص لنا نحن المسلمين وليس لسوانا ذرة تراب واحدة فيه".

وتجدر الإشارة الى أن قوات الاحتلال والوحدات الخاصة أفرطت في استعمال القوة مع المعتقلين خلال عملية الاعتقال وأثناء التحقيق، غير أن ذلك لم ينل من عزيمتهم وثباتهم على مواصلة إحيائهم وتواجدهم في المسجد الاقصى وفق الشبان المسرّحين .

وكان طاقم مؤسسة القدس للتنمية وطاقم محاميي مؤسسة "ميزان لحقوق الانسان " الذي ضم كلا من المحامي مصطفى سهيل ، المحامي عبد الرؤوف مواسي، المحامي عمر خمايسي، المحامي محمد سليمان اغبارية، والمحامي خالد زبارقة، المحامي عمير مريد والمحامي مصعب اغبارية؛ قد رافقوا المعتقلين طوال فترة الاعتقال وجلسات المحاكم 

التعليقات