عكا: دعوى قذف وتشهير ضد المحامي أبو ريا

علم مراسل موقع عرب 48 أن رجل الأعمال حسام مجدوب، وهو المستثمر في في بناء فندق باسم شركة فندق سينما بستان الذي فاز بالمناقصة على بيت سلوى زيدان، المرشحة للاخلاء والتهجير قدم اليوم في محكمة الصلح بمدينة عكا شكوى ضد المحامي جهاد أبو ريا.

عكا: دعوى قذف وتشهير ضد المحامي أبو ريا

المحامي جهاد أبو ريا

علم مراسل موقع عرب 48 أن رجل الأعمال حسام مجدوب، وهو المستثمر في في بناء فندق باسم شركة فندق سينما بستان الذي فاز بالمناقصة على بيت سلوى زيدان،  المرشحة  للاخلاء والتهجير قدم اليوم في محكمة الصلح بمدينة عكا شكوى ضد  المحامي جهاد أبو ريا. 

وتنص الدعوة القضائية على قيام المحامي جهاد أبو ريا بنشر أخبار وتصريحات مضللة حول بناء غرف للبيع لمستثمرين يهود من فرنسا وأميركا وحول تحويل جامع البرج الى لوبي للفندق. ومن ضمن ما جاء بالدعوة التي قدمها المستثمر المذكور"اثباتات بأن الجامع لن يتم تحويله إلى لوبي ولن يمس بتاتًا في عملية البناء، كما أن مشروع البناء سيكون فقط فندق ولا يمكن بناء مبنى آخر في المكان بتاتًا حسب بنود المناقصة التي فاز بها المستثمر".

أبو ريا: المستثمر ينفذ ما عجزت عنه الدوائر الحكومية

وقال المحامي أبو ريا لموقع عرب ٤٨ إن "تقديم الدعوى جاءت لصرف الأنظار عن القضية الأساسية وهي قضية التهجير التي أخذ هذا المستثمر على عاتقه تنفيذها وهو اداة لشركة "تطوير عكا"، وبعد أن فشلت هذه الأخيرة جاء هو لتنفيذها كذراع تنفيذي، وهذا أمر في غاية الخطورة".

وأضاف: "تبقى الدعوة مسألة جانبية وعلينا أن نتركز بالقضايا الأساسية بحيث أن استخدام ذراع عربي لتسهيل تمرير المخطط هي تشكل بداية مرحلة جديدة وربما الأخطر". وتابع: إ"ن الدوائر المسؤولة عن التهجير منحت المناقصة للمستثمر المذكور بشكل مقصود لتسهيل وتغليف مخطط التهجير وهذه سابقة خطيرة، لا سيما وأن هناك عشرات المنازل المهددة".

وتابع: "يبدو أن الرجل لا يعي أبعاد ما أقدم عليه من التقدم للمناقصة ونطالبه بالتراجع والتنازل عن المناقصة كي لا يكون شريك بتهجير أهالي عكا".

وحول الدعوى المقدمة ضده، قال أبو ريا: "لا أساس قانوني لها ولا حتى من حيث الحقائق، كما أننا قد نستفيد من ذلك، لأنه يحق لنا الآن من الاطلاع على المستندت والوثائق وكشف كل التفاصيل التي تلف هذه القضية".

 

 

التعليقات