بلدات عربية ضمن ملتمسين للمحكمة ضد خط جوي من الشمال إلى مطار اللد

البلدات العربية في المثلث الجنوبي، جلجولية وكفر برا وكفر قاسم، من بين البلدات المتضررة نتيجة تفعيل الخط الجوي الجديد، فانضمت بدورها إلى الالتماس الذي قدم من قبل بلدية "روش هعاين"

بلدات عربية ضمن ملتمسين للمحكمة ضد خط جوي من الشمال إلى مطار اللد

طائرة ألمانية تقلع من مطار اللد (أرشيف)

في أعقاب قرار سلطة المطارات الإسرائيلية تفعيل مسار جوي جديد يربط بين الشمال ومطار اللد، انضمت بلدات عدة، بينها بلدات عربية، إلى التماس للمحكمة المركزية ضد سلطة المطارات.

وتبين أن البلدات العربية في المثلث الجنوبي، جلجولية وكفر برا وكفر قاسم، من بين البلدات المتضررة نتيجة تفعيل الخط الجوي الجديد، فانضمت بدورها إلى الالتماس الذي قدم من قبل بلدية "روش هعاين".

وقال رئيس مجلس محلي جلجولية فايق عودة إن الطائرات سوف تمر في أجواء جلجولية متجهة إلى مطار اللد الأمر الذي سيبب إزعاجا للمواطنين، مشيرا إلى تفاؤله بإمكانية قبول المحكمة للالتماس.

وقال رئيس مجلس محلي كفر برا محمود عاصي إنه بالإمكان تغيير مسار الخط الجوي من الغرب إلى الشرق بدلا من أن يكون من الشمال إلى الجانب، وذلك تجنبا لتحليق الطائرات فوق البلدة. ولفت إلى أنه سبق وأن جرى تغيير المسار وأبعد عن أجواء "كفارسابا".

من جانبه قال رئيس بلدية كفرقاسم عادل بدير إنه قرر الانضمام باسم البلدية إلى الالتماس المقدم للمحكمة، مشيرا إلى أن تحليق الطائرات في مسار يمر فوق مدينة كفر قاسم سيكون على ارتفاع منخفض، وبالتالي سيكون له أبعاد سلبية على المدينة.

وعلم أن وزارة المواصلات تنوي الرد على الالتماس في المحكمة، وليس من المستبعد أن يتم التوصل إلى حل يتوافق عليه الجميع.
 

التعليقات