عكا: الحاجة أم أحمد تناشد للمشاركة في مظاهرة ضد التهجير

تنطلق من أمام بيتها بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد البرج المحاذي لمنزلها، وتتجه نحو مكاتب شركة "تطوير عكا" للتنديد بسياسات التهجير ونصرة أهالي المدينة التي تتعرض لمخطط التهويد

عكا: الحاجة أم أحمد تناشد للمشاركة في مظاهرة ضد التهجير

متضامنون مع العائلة في منزلها

ناشدت الحاجة سلوى زيدان من مدينة عكا المهددة بالاخلاء من منزلها من خلال موقع عــ48ـرب الجماهير والقيادات العربية وكل الأحرار للمشاركة بالمظاهرة المقررة ظهر يوم الجمعة القادم، والتي ستنطلق من أمام بيتها بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد البرج المحاذي لمنزلها، وتتجه نحو مكاتب شركة "تطوير عكا" للتنديد بسياسات التهجير ونصرة أهالي المدينة التي تتعرض لمخطط التهويد.

وقالت الحاجة أم أحمد لـ عــ48ـرب: "بعد تقديم عرض تسوية مرفوضة، من خلال شخصيات من المدينة أقول إن من يريد أن يساعدنا فإن المساعدة ليست من خلال تقديم عروض لإخلائي من بيتي، بل أدعوهم وأدعو الجميع للقدوم والتضامن من خلال التواجد اليومي في المنزل والمشاركة في المظاهرة يوم الجمعة لرفع صوتنا عاليا ضد تهويد المدينة وضد الإخلاء لأن قضيتي هي قضية كل العكيين".

وكانت العائلة و اللجنة الشعبية الداعمة لعائلة زيدان قد عممت بيانا للصحافة أطلقت نداء من خلال للمشاركة في المظاهرة.

وجاء في البيان: "إلى كل إنسان حر وصاحب ضمير، إلى الأحزاب والحركات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني، وأعضاء الكنيست التقدميين العرب منهم واليهود، وإلى ممثلي المؤسسات الدولية والصحافة وأصحاب الأقلام الحرة.. التضامن مع الحاجة سلوى زيدان في هذه القضية من خلال الحضور إلى بيتها -الموجود في شارع صلاح الدين 14 في عكا القديمة والمحاذي الى البوابة الشرقية - بل والتواجد المستمر قدر المستطاع، وذلك لمنع تنفيذ أمر الإخلاء المزمع تنفيذه حسب أمر الإخلاء من يوم 24-4-14 ولغاية 8-5-14.

يشار إلى أنه في يوم الجمعة الأخير شارك العديد من المواطنين العرب من داخل عكا وخارجها في الحضور من أجل التضامن مع السيدة سلوى زيدان، وكذلك إلى المشاركة في صلاة الجمعة في مسجد البرج المحاذي للبيت المهدد بالإخلاء.

يشار أيضا إلى أن السيدة زيدان تقيم في البيت المهدد بالإخلاء منذ أكثر من خمسين عاما، وأنجبت فيه عشرة أبناء وبناء، يسكن ثلاثة منهم معها حتى اليوم، اثنان منهما من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 

التعليقات