أم الفحم: اعتقال شاب بشبهة الانتماء لـ"داعش"

اعتقلت قوات من الشرطة والأمن العام "الشاباك" قبل نحو إسبوع شاب فحماوي بعد عودته إلى البلاد عبر مطار بن غوريون بعد الإشتباه بأنه وصل الأراضي لسورية للقتال في صفوف تنظيم "دولة العراق والشام الاسلامية" المعروف باسم "داعش".

أم الفحم: اعتقال شاب بشبهة الانتماء لـ

اعتقلت قوات من الشرطة والأمن العام "الشاباك" قبل نحو إسبوع شابًا فحماويًا بعد عودته إلى البلاد عبر مطار بن غوريون بعد الإشتباه بأنه وصل الأراضي لسورية للقتال في صفوف تنظيم "دولة العراق والشام الاسلامية" المعروف باسم "داعش".

وأكدت عائلة المعتقل لمراسل عرب ٤٨ أن ابنها ينفي كافة التهم الموجهة إليه.
 
وتوفرت معلومات لدى موقع عرب ٤٨ أن عدداً من شباب أم الفحم وصل إلى سوريا عبر الأراضي التركية للقتال في صفوف منظمات اسلامية معارضة للنظام، إضافة إلى عدد كبير من الشبان من البلدات العربية المختلفة الذين انضموا هم أيضًا لصفوف هذه المنظات.

وفي ١١ شباط (فبراير) الماضي اصدرت محكمة حكما بالسجن خمسة عشر شهرًا على الشاب عبد القادر تلي (٢٧ عامًا)  من الطيبة شارك في دورة تدريب لجبهة النصرة في سوريا.

وفي العاشر من الشهر الحالي ، قالت عائلة مصاروة من مدينة الطيبة إن ابنها حسين قتل على ما يبدو في سوريا التي دخل إليها قبل عامين. وقال العائلة: ابننا حسين مصاروة إستشهد في سوريا قبل أيام بعد أن إختفت آثاره قبل عامين تقريباً"، وأوضحت: "في الأيام الأخيرة إنقطعت الإتصالات بيننا وبين ابننا في سوريا، وقد قلقنا عليه كثيراً وبعد ذلك تلقينا خبرا من شخص الذي كان برفقته على انه فارق الحياة خلال عملية قتال".

وأضاف  أقرباء المرحوم أن "شقيق المرحوم كان قد حكم عليه بالسجن لمدة عام ونصف بعد أن سافر الى تركيا وتسلل من هناك الى سوريا كي يبحث عن شقيقه القتيل من أجل إعادته الى البلاد، وبعد أن باءت محاولاته بالفشل وخلال عودته الى البلاد تم إعتقاله على يد الشرطة".

 
 
 

التعليقات