تجمع الناصرة: تهديد المطران ماركوتسو نتاج للسياسة العنصرية الرسمية ونحن مستهدفون كشعب، وليس كطوائف

وجاء في البيان، أن التجمع يحمل المؤسسة الاسرائيلية كامل المسؤولية على أعمال التحريض والتخريب التي يتعرض لها العرب في البلاد، وأن التصعيد الذي نشهده في الفترة الأخيرة ما هو إلا نتاج سياسة "غض الأبصار" التي تتبعها الدوله والتهاون في معاقبه الفاعلين،

تجمع الناصرة: تهديد  المطران ماركوتسو نتاج للسياسة العنصرية الرسمية ونحن مستهدفون كشعب، وليس كطوائف

 أصدر التجمع الوطني الديمقراطي – فرع الناصرة بيانا استنكر فيه رسالة التهديد التي وصلت الليلة الماضية، الاثنين/ الثلاثاء إلى منزل المطران بولس ماركوتسو في مدينة الناصرة، النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، والتي تهدد العرب المسيحيين بأن يتركوا وطنهم ويهاجروا.

وجاء في البيان، أن التجمع يحمل المؤسسة الاسرائيلية كامل المسؤولية على أعمال التحريض والتخريب التي يتعرض لها العرب في البلاد، وأن التصعيد الذي نشهده في الفترة الأخيرة ما هو إلا نتاج سياسة "غض الأبصار" التي تتبعها الدوله والتهاون في معاقبه الفاعلين، وأنه لا يمكن فصل رسالة التهديد هذه عن أعمال التخريب التي تشهدها بلداتنا في الفترة الاخيرة ومنها الاعتداء على المسجد في أم الفحم وفي الفريديس وكنيسة البصة وفي الجش وغيرها، مما يؤكد أننا مستهدفون كشعب وليس كطوائف.  

وبنفس الوقت أشار البيان إلى سياسة  " الضرب بيد من حديد " و"الكيل بمكيالين"، حيث يتم اعتقال شخص كتب ضد مخططات التجنيد العنصرية والعدائية، في الفايسبوك كما هو الوضع في حاله غسان امنير .

وأكد البيان أن كل تهديد لجزء من شعبنا هو تهديد لشعبنا برمته، وأن الرسالة ليست الأخطر ضمن مخططات العداء والقمع لشعبنا، وأنها لا تعتبر سلوكا فرديا، بل عملا يأخذ مشروعيته من عنصرية المؤسسة، بقانونها ومخططاتها، وأجهزتها الأمنية. وأن الخطر الأكبر لنا كشعب، يكمن في عنصرية القوانين والسياسات الحكومية، التي يستوحي منها الأفراد عنفهم وعنصريتهم تجاه شعبنا.

وأضاف البيان أن المؤسسة ترى أن وعينا يتزايد وأن مشاريعها تفشل بالتالي هي تشدد قبضتها علينا، وما تلك المشاريع إلا مؤشر لفشلها في المخططات السابقة، ومشاريع التخويف والتجنيد والتحريض الحالية، ستفشل كما فشلت سابقاتها.

وختم البيان، بدعوته لوحدة الصف وتوحيد مناهضة أعمال التحريض والتجزئة والتجنيد التي تتعرض لها الاقليه العربيه في البلاد . ويرى التجمع ان برامج التوعيه وتعزيز الانتماء، بالاضافه للنضال الموحد والحراك الجماهيري الشعبي في الشارع هي الوسائل الانجع لمعالجه هذه الظواهر .


 

التعليقات