اضراب عام في الفريديس احتجاجا على جريمة الاعتداء على مسجدها

وكان المجلس المحلي في بلدة الفريديس قد دعا أمس الى إضراب اليوم الأربعاء احتجاجا على الإعتداء العنصري الذي تعرض له مسجد الرحمة في البلدة أمس من قبل عصابة "دمغة الثمن" الارهابية، التي قامت أيضا ب ثقب إطارات عدة مركبات.

اضراب عام في الفريديس احتجاجا على جريمة الاعتداء على مسجدها

تشهد بلدة الفريديس، اليوم الاربعاء، اضرابا عاما يشمل جميع مرافق الحياة في ظل تجاوب كبير من الأهالي حيث اغلقت جميع المدارس والمرافق العامة والمحلات التجارية والتزم العمال والموظفون بعدم الخروج الى العمل.

وكان المجلس المحلي في بلدة الفريديس قد دعا أمس الى إضراب اليوم الأربعاء احتجاجا على الإعتداء العنصري الذي  تعرض له  مسجد الرحمة في البلدة أمس من قبل عصابة "دمغة الثمن" الارهابية، التي قامت أيضا ب ثقب إطارات عدة مركبات.

وقال هيثم شطروبي عضو المجلس المحلي في الفريديس: "بلدة الفريديس تشهد إضرابا شاملا في جميع مرافق الحياة تجاوبا مع قرار المجلس المحلي وأئمة المساجد مؤكدا أن حالة من الاستنكار والامتعاض تخيم على البلدة منذ فجر أمس اثر الاعتداء الآثم". 
 
وأضاف: "أرسلنا رسالة واضحة للمؤسسة الإسرائيلية بأن الأقلية العربية بغليان كبير لا يمكن تقليله الا بالوصول الى الجناة ومعاقبتهم ووقف الاعتداءات على الجماهير العربية". وشكر هيثم شطروبي "المواطنين وأهالي الفريديس الذين التزموا بقرار الإضراب".

وكانت الفريديس قد شهدت مساء أمس الثلاثاء تظاهرة حاشدة احتجاجا على هذا الاعتداء الجبان، وقال يونس مرعي رئيس المجلس المحلي في الفريديس: "نحن ننظر الى هذه الأعمال ببالغ الخطورة ومن المؤسف جدا أنها مازالت مستمرة والفاعلون مازالوا احرارا. وأضاف، نطالب الشرطة ببذل قصارى جهدها حتى تصل الى من يقف وراء أعمال "دفع الثمن" التي تمس بمساجدنا وأغراضنا واذا كانت النتيجة عكسية فسوف تستمر هذه الأعمال وستكون نتائجها وخيمة".


 

التعليقات