أم الفحم: يوم دراسي "الأرض والمسكن في وادي عارة: فرص تحديات وسبل مواجهة"

اليوم الدراسي يأتي بمبادرة كتلة التجمع ويشارك فيه عدد من رؤساء السلطات المحلية ويناقش مخططات المصادرة وسياسات التخطيط وطرق المواجهة شعبيا وقانونيا وبرلمانيا

أم الفحم: يوم دراسي

دعت كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية إلى المشاركة في اليوم الدراسي الثاني، المقرر في قاعة العلوم والفنون في مدينة أم الفحم، وذلك يوم السبت العاشر من أيار/ مايو الجاري.

ويأتي هذا اليوم الدراسي تحت عنوان "الأرض والمسكن في وادي عارة: فرص تحديات وسبل مواجهة".

ومن المقرر أن يفتتح اليوم الدراسي، في العاشرة والنصف صباحا، النائب د. جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع، ورئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان.

وتشمل الجلسة الأولى اليوم الدراسي، التي يديرها النائب د. باسل غطاس، عرضا لمخططات المصادرة، يشارك فيها عناية بنا عن مركز التخطيط البديل، والمهندس سليمان فحماوي يتحدث عن مخطط خط الكهرباء في أراضي الروحة، والمحامي وسام قحاوش نائب رئيس بلدية أم الفحم عن سياسات لجنة التخطط، كما يتحدث السيد مصطفى أبو هلال عن تجربة دار الحنون.

كما يتضمن اليوم الدراسي مناقشات يشارك فيها رؤساء سلطات محلية.

وفي الجلسة الثانية التي تديرها النائبة حنين زعبي، ستناقش طرق المواجهة شعبيا وبرلمانيا وقانونيا، حيث يتحدث المحامي توفيق جبارين عن المواجهة القانونية، وأحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية وادي عارة عن المواجهة الشعبية، ومضر يونس رئيس مجلس محلي عرعرة عن دور السلطات العربية في المواجهة.
 

التعليقات