الناصرة: شركة تأمين عربية حلم يقترب من الواقع؟

بمبادرة من النائب باسل غطاس، عقد اليوم في الناصرة يوم دراسي، عنوانه: طإقامة شركة تأمين عربية كرافع لتقوية الاقتصاد العربي في البلاد"، وبحث المجتمعون إمكانية إطلاق هذا المشروع الكبير وإخراجه إلى حيز التنفيذ.

الناصرة: شركة تأمين عربية حلم يقترب من الواقع؟

بمبادرة من النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، د. باسل غطاس، رئيس لوبي "تطوير وتعزيز الاقتصاد العربي" في الكنيست عقد اليوم في الناصرة يوم دراسي لبحث اقامة شركة تأمين عربية كرافعة لتطوير الاقتصاد العربي.

وحمل اليوم الدراسي عنوان "شركة تأمين عربية كرافع لتقوية الاقتصاد العربي في البلاد"، وبحث المجتمعون إمكانية إطلاق هذا المشروع الكبير وإخراجه إلى حيز التنفيذ.

وعقد اليوم الدراسي في فندق "جاردينا" في مدينة الناصرة بمشاركة رجال أعمال واقتصاديين ومحامين ومدققي حسابات، ووكلاء تأمين، من بينهم عضو إدارة نقابة وكلاء التأمين، نواف عالم، والمدير العام السابق لشركة التأمين " شربيط "، حجاي شبيرا، ومدير قسم التأمينات العامة في  قسم «سوق العمل» في وزارة المالية، أساف ميخائيلي،  ومراقب الحسابات رجوان غريب والمحامي خالد تيتي.

وقسم اليوم الدراسي إلى جلستين، نوقشت في الأولى التحديات والفرص لإقامة شركة تـأمين عربية، شارك بها نواف عالم، وحجاي شبيرا، وأساف ميخائيلي، وأفيف شنيتسر وهو خبير في تحليل وإدارة المخاطر.

وفي الجلسة الثانية بٌحثت الاحتياجات المالية  لهذا المشروع، بمشاركة مدقق الحسابات رجوان غرّيب والمحامي زكي دياب والمحامي خالد تيتي .

وفي الجلسة التلخيصية شكلت لجنة مكونة من خمسة أشخاص لمتابعة بحث المشروع  برئاسة د. باسل غطاس.

وقال النائب د. باسل غطاس، لموقع عرب48 إن "اليوم الدراسي خصص لدراسة المبادرة لإقامة شركة تأمين عربية كآلية رفع ودفع الاقتصاد العربي بشكل عام". وتابع : نحن ندرس الأوجه الاقتصادية والجوانب القانونية  للمشروع ولإمكانية  استصدار ترخيص لمثل هذه الشركة"

وأضاف غطاس: " الهدف طبعاً هو أن نتقدم  في الطريق لتأسيس شركة تأمين عربية. هذه المحاولة فشلت في الماضي، وآن الأوان لكي يكون للعرب مؤسسة من هذا النوع تعمل بكل مجالات التأمين والتوظيف المالي وإدارة الاستثمارات وغيرها .

 من جانبه قال رجل الأعمال نواف عالم  إن "المبادرة لإقامة شركة تأمين عربية هو حلم كبير وآمل أن نبدأ من هذه الخطوة الصغيرة التي نقوم بها. في نظري المجتمع العربي والاقتصاد العربي بحاجة ماسة لأن ينتقل نقلة نوعية في التفكير وأن يخرج من نطاق التفكير داخل الصندوق كما يقال. إن وجود شركة تأمين عربية من شأنه أن يوفر فرص عمل لموظفين ووكلاء تأمين، وهذا  يسهم في نقدم  الاقتصاد العربي ونقله نقلة نوعية".

من جهته  قال المدير العام السابق لشركة تأمين " شربيط "، حجاي شبيرا:  شركة من هذا النوع من شأنها أن تسهم في تقدم الوضع الاقتصادي  للعرب، لكن الأمر ليس سهلا والمشروع بحاجة لجهود كبيرة".

التعليقات